اعلان

20 بلاغًا ضد 4 «مستريحين ذهب» في كفر الشيخ: «نصبوا علينا واستولوا على فلوسنا»

ذهب. أرشيفية
ذهب. أرشيفية

شهدت مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، تحرير عدد من المواطنين بلاغات تخطي عددها الـ20 بلاغًا، في مركز شرطة بندر دسوق، يتهمون فيها 4 تجار ذهب بمدينة دسوق، بالنصب عليهم، والاستيلاء على أموالهم دون وجه حق.

وتباشر نيابة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، التحقيق مع أحد المتهمين الأربعة بعد إلقاء القبض عليه، والمتهم مع 3 أخرين بالنصب على المواطنين من خلال جمع مبالغ مالية منهم بإيهامهم بتشغيلها في تجارة الذهب مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

ذهب. أرشيفية أرشيفية

بلاغات ضد 4 تجار ذهب بالنصب

فيما قررت نيابة دسوق في محافظة كفر الشيخ احتجاز المتهم 'س.م.ش.ا'، تاجر ذهب، على أن تطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وظروفها، وملابساتها وصولًا لحقيقتها، وصحة واقعة النصب المثارة بالأوراق والبلاغات من عدمه، وبيان دور كل واحد من المتهمين الأربعة في ارتكابهم الواقعة، وبيان الطرق والوسائل الاحتيالية المرتكبة منهم مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهم.

وكشف المواطنون في بلاغاتهم التي تقدموا بها في مركز شرطة بندر دسوق، أن المتهمين الأربعة وهم 'م.ش.ا'، و'س.م.ش.ا'، و'أ.م.ش.ا'، و'ح.م.ش.ا' استولوا على أموالهم بإيهامهم بتشغيلها في تجارة المشغولات الذهبية مقابل الحصول على أرباح شهرية، ليتفاجأوا عقب ذلك بعدم التزام المتهمين باستحقاق الأرباح المقدرة لهم، وبمطالبتهم استرداد أموالهم رفض المتهمون ردها إليهم.

تشكيل عصابي

فيما كشفت تحريات رجال المباحث عن تكوين المتهمين الأربعة المذكورين تشكيلًا عصابيًا لتلقي أموال من المبلغين، وغيرهم من المواطنين الذين لم يتقدموا ببلاغ أملًا في استرداد أموالهم بالطرق الودية، لتشغيلها وتوظيفها لحسابهم في مجال تجارة المشغولات الذهبية مقابل فائدة شهرية تتراوح ما بين 3،5 إلى 5%، ووفق ذلك التزموا بدفع تلك الفوائد للمواطنين عدة مرات، وامتنعوا بعد ذلك ورفضوا رد أصل المبالغ المستولي عليها.

أُلقي القبض على أحد المتهمين ويدعى 'س.م.ش.ا'، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من جهودها لضبط باقي المتهمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً