اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مصرع وإصابة 25 شخص في حادثين منفصلين

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

ضبط 100 مخالفة تموينية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 100 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كل السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق، والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

إصابة 14 شخص

أصيب 14 شخص إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا وتحديداً بالقرب مدخل مدينة ملوي واسفر الحادث عن مصابين بإصابات متنوعة.

مصرع 8 أشخاص

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، و الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا بتفقد حالة المصابين فى حادث تصادم سيارة بيجو أجرة بسيارة نصف نقل بالطريق الصحراوى الشرقى القديم بحرى نقطة اسعاف بنى حسن مركز أبوقرقاص، والذى أسفر عن 8 وفيات و 3 مصابين من محافظات المنيا و أسيوط و القاهرة و الإسكندرية.

وعلى الفور ، توجه السكرتير العام للمحافظة يرافقه وكيل وزارة الصحة و ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والدكتور ياسر الحسينى مدير مرفق الإسعاف واللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا الى مستشفى المنيا العام لتفقد حالة المصابين والتأكد من توفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

تسليم 128 رأس ماشية

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أنه فى ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا وخاصة فى القرى النائية ، وتقديم كافة سبل الدعم المادى والمعنوى لهم فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم، مشيرا إلى أن المحافظة تمد يد العون للإسهام فى كافة برامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي التى من شأنها تخفيف العبء عن تلك الفئات التى توليها الحكومة اهتماما بالغا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجهات الداعمة .

وأشار المحافظ إلى أنه انطلاقا من هذه الرؤية تم تسليم 128رأس ماشية لـ 64 مواطنا و المساهمة في 38 مشروع بقالة لأهالي من قرية ماقوسة بمركز المنيا ، لافتا إلى أن مديرية الطب البيطرى قامت بإجراء عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية ، وعمل ترقيم وتسجيل وتأمين عليها، بالإضافة إلى صرف ربع طن علف مجاناً ، وذلك في إطار برنامج 'فرصة' الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الجهات الشريكة ومنها جمعية ' سنابل الخير ' لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر تكافل و كرامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم