اعلان

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة من معابد الكرنك بالأقصر.. اليوم

اليوم العالمي للسياحة
اليوم العالمي للسياحة

تشهد محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بمعابد الكرنك، وسط حشد جماهيري ووفود أجنبية، لإحياء التراث الفرعوني بطرق متعددة.

معابد الكرنك

وتشمل الاحتفالية عدة فقرات متنوعة حيث تبدأ بالفنون الشعبية، وتليها فقرة التنورة والمزمار والرقص بالعصا، مع عدة فقرات آخرى يبدع فيها الأطفال الذين يلبسون زي أجدادهم الفراعنة القدماء.

وجدير بالذكر أن كافة الهيئات والمؤسسات السياحية حول العالم تحتفل بـ'يوم السياحة العالمى' في الـ ٢٧ من سبتمبر من كل عام منذ عام١٩٨٠، وذلك بناءً على قرار الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة التي عقدت في 'توريمولينوس' بإسبانيا في سبتمبر ١٩٧٩م، وقد تم الاتفاق على هذا التاريخ الذي يتزامن مع الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في ٢٧ سبتمبر ١٩٧٩.

ويمثل هذا التاريخ نهاية ذروة الموسم السياحي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وبداية الموسم السياحي في النصف الجنوبي منها، بهدف زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وتأثيراتها الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية في المجتمعات والشعوب، وترمي وقائعه إلى التطرق للتحديات الدولية المحددة في أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية وإبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق هذه الأهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي