اعلان

محافظ الأقصر وسفير الهند يبحثان توقيع اتفاقية تآخي

المحافظ والسفير
المحافظ والسفير

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمقر ديوان عام المحافظة سفير الهند بالقاهرة 'أجيت جوبتيه' خلال تواجده بمحافظة الأقصر لزيارة المعالم الآثرية.

اللقاء

ورحب محافظ الأقصر بالسفير مثمناً زيارته للأقصر، مؤكدا على قوة العلاقات المصرية الهندية من خلال برامج التبادل الثقافى والمعرفى، وأوجه التعاون المختلفة ما بين البلدين، وتقارب الحضارتين الهندية و المصرية القديمة.

واعرب سفير الهند بالقاهرة عن سعادته بزيارة محافظة الأقصر حيث انها ليست المرة الأولي التي يأتي فيها للمحافظة حيث سبق وقام بقضاء أجازة رأس السنة الميلادية والكريسماس بمدينة الأقصر الساحرة بمرافقة بعض أفراد أسرته، كما شارك في اليوم العالمي لليوجا والذي نظمته السفارة الهندية بمصر في معابد الكرنك، فضلاً عن زياراته المتكررة للأقصر لحبه وعشقه لها، موجهاً الشكر لمسئولى المحافظة على حسن الإستقبال والحفاوة والترحيب.

وثمن المحافظ زيارة السفير للأقصر متمنياً زيادة سبل التعاون مع الجانب الهندي خاصة في مجال السياحة ورغبته في زيادة أعداد السائحين القادمين من الهند إلى مدينة الأقصر.

كما تناول الجانبان خلال اللقاء بحث إمكانية توقيع اتفاقية تآخي بين الأقصر وإحدى المدن الهندية المشابهة، وإمكانية التعاون بين الجانبين في مجالات السياحة والزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والتدريب والتعليم.

التكريم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)