اعلان

ندوة «أكتوبر والجمهورية الجديدة» في معرض دمنهور للكتاب

اكتوبر والجمهورية الجديدة ندوة بمعرض الكتاب
اكتوبر والجمهورية الجديدة ندوة بمعرض الكتاب

شهدت دكتور نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ندوة بعنوان «أكتوبر والجمهورية الجديدة» ضمن الندوات المقامة على هامش معرض دمنهور السادس للكتاب بقاعة المؤتمرات.

ويحاضر في الندوة اللواء عادل العمدة ويدير اللقاء عادل الطنيخي عضو مجلس الشيوخ، وذلك بالتزامن مع إحتفال محافظة البحيرة بعيدها القومي وضمن فاعليات اليوم الثالث لمعرض دمنهور السادس للكتاب.

اكتوبر والجمهورية الجديدة ندوة بمعرض الكتاب اكتوبر والجمهورية الجديدة ندوة بمعرض الكتاب

وتناولت الندوة الحديث عن حرب أكتوبر المجيد تلك الملحمة الوطنية التي أثبتت للعالم أجمع أن مصر وأبناءها قادرة على صنع المستحيل، وأنها باقية وستظل باقية بجيشها الأبي وشعبها الأصيل العظيم.

اكتوبر والجمهورية الجديدة ندوة بمعرض الكتاب اكتوبر والجمهورية الجديدة ندوة بمعرض الكتاب

احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي

وخلال كلمتها رحبت نائب محافظ البحيرة بالحضور وأشارت إلى أن معرض دمنهور السادس للكتاب، ياتى بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي، ومرور 50 عاما على انتصار حرب أكتوبر العظيم.

وأشارت إلى دور اللواء عادل العمدة فى بناء الأجيال الجديدة من الشباب، ودعمه ومساندته لهم من خلال المناصب المختلفة التي توالها على مدار تاريخه والذى تعتبره قدوة لها، ولغيرها من أبناء الجيل الحالي.

رفع وعي الشباب

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن الثقافة غذاء العقول، مؤكدة على ضرورة تواجد تلك الفاعليات بشكل مستمر، لرفع وعي الشباب عصب مصر في المستقبل.

ومن جانبه قال اللواء عادل العمدة، إن التاريخ يشهد على دور محافظة البحيرة في كل الحروب والانتصارات التي خاضتها مصر، لافتاً إلى أن حرب أكتوبر كانت من المستحيل أن تتم، ولكن قدرة وقوة المصريين تحدت هذا المستحيل وأصبح انتصاراً يتحاكى عنه العالم عبر التاريخ.

مؤكدا على ضرورة أن نستلهم روح أكتوبر من أجل الجمهورية الجديدة لتحقيق التنمية واستمرارها، والوقوف ضد كل المغرضين بالدولة المصرية، موضحا اهمية التثقيف السياسي للشباب ولكي نصل للجمهورية الجديدة، لابد من مساندة القيادة السياسية ودعمها بشكل كبير للوصول بقطار التنمية لأقصى درجة.

  

الأديب السيد إمام

كما تناولت الندوة الحديث عن دور هيئة الكتاب في نشر المعرفة ورفع الوعي من خلال معارض الكتب التي تنظمها بشكل مستمر في محافظات الجمهورية،حيث يعد معرض دمنهور للكتاب المنعقد حاليا في مكتبة مصر العامة بدمنهور، إحدى منارات الفكر، يكرم الأديب والمبدع السيد إمام أحد أبناء محافظة البحيرة، الذي قدم الكثير للثقافة العربية،وفي ختام الندوه تم فتح باب المناقشة مع الحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً