اعلان

إعلان المشروعات الخضراء الذكية الفائزة في المبادرة الوطنية بالفيوم غدًا

مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم
مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم

تنظم محافظة الفيوم غدا الأحد في أحد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون، فعاليات مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي يتضمن الإعلان عن المشروعات الخضراء الفائزة من محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

يأتي ذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وممثلي وزارتي التنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

بحيرة قارون من الموت إلى الحياة.. والسر في الجمبري | مصراوى

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد تفقد يرافقه الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة شيرين فتحي مدير المكتب الفني بالمحافظة، إحدى الصوب الزراعية المنتجة 'bio organic' لإنتاج محصول الفراولة في موسم الصيف، عن طريق أحدث الطرق التكنولوجية الزراعية الحديثة، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة، وذلك بمزرعة الشركة بمركز طامية.

الصوب الزراعية

حيث تفقد محافظ الفيوم، الصوبة الزراعية لإنتاج محصول الفراولة، التي يتم زراعتها باستخدام أساليب الزراعة الحديثة والري المطورة، واستمع إلى شرح تفصيلي من المهندسة سهام عبد اللطيف أبو القاسم رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس محمد غلوش مدير عام الشركة، حول فكرة المشروع الزراعي ومميزاتها، ومراحل ما قبل الإنشاء من تمهيد التربة وتسويتها وتجهيزها، ثم مراحل الإنشاء والأنظمة الداخلية.

البحوث العلمية

ولفت 'الأنصاري' إلى ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية التطبيقية التي تسهم في استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية وتتأقلم مع التغيرات المناخية وترشد استهلاك المياه، مؤكدا أن الدولة تدعم البحث العلمي الزراعي، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، وزيادة إنتاجية المحاصيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف