اعلان

إعلام بني سويف الأهلية تنظم حلقة نقاشية عن متطلبات سوق العمل ومجالاته

ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب لاعلام جامعة بنى سويف الأهلية
ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب لاعلام جامعة بنى سويف الأهلية

نظمت كلية الإعلام في جامعة بنى سويف الأهلية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب حول متطلبات سوق العمل ومجالاته لخريجي برنامج الإنتاج التلفزيوني والسينمائي وبرنامج الصحافة الرقمية والتلفزيونية.

جامعة بني سويف الأهلية

ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب لاعلام جامعة بنى سويف الأهلية ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب لاعلام جامعة بنى سويف الأهلية

وتأتي ندوة كلية إعلام جامعة بنى سويف الأهلية، حول متطلبات سوق العمل ومجالاته لخريجي برنامج الإنتاج التلفزيوني والسينمائي وبرنامج الصحافة الرقمية والتلفزيونية، في إطار اليوم التعريفي لكلية الإعلام، حيث قدم عبدالرحمن نصر، مدرب ال voice over عدة نصائح للطلاب للعمل علي تطوير مهارتهم لمواكبة تطورات العصر.

أهمية التدريب الميداني للطلاب

من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، على أهمية التدريب الميداني للطلاب فهو يساعد على اكتساب المعارف المختلفة، والخبرات الميدانية، والمهارات الفنية، حيث يساهم ذلك بشكل كبير في النمو المهني للطالب، من خلال الربط بين المعرفة النظرية، والتطبيق العملي وتقديم الفرصة للطلبة باكتشاف قدراتهم ورغباتهم واحتياجات سوق العمل.

وأوضحت الدكتورة نسرين حسام الدين، وكيلة كلية الإعلام بجامعة بنى سويف الأهلية، أهم مميزات برنامج الصحافة الرقمية، وأشارت الدكتورة مني هاشم إلى أهمية الصحافة التلفزيونية والمواطن الصحفي.

رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعقد اجتماعا مع منسقي البرامج

وكان قد عقد الدكتور منصور حسن القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اجتماعا بمقر الجامعة الأهلية مع منسقي البرامج الدراسية لمتابعة سير العمل وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر دواد النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، و محمد سليم أمين عام الجامعة.

ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب لاعلام جامعة بنى سويف الأهلية ندوة نقاشية مفتوحة للطلاب لاعلام جامعة بنى سويف الأهلية

وتابع رئيس الجامعة خلال الاجتماع، انتظام المحاضرات والجداول الدراسية على مستوى كافة البرامج، ووجه ببدء خطة الأنشطة الطلابية من الأسبوع الأول في الدراسة، واستقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بالبرامج الدراسية ، ووجه بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب وأولياء الأمور والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بنظام الدراسة وتوفير كافة وسائل الراحة لهم، وتيسير كافة الإجراءات.

الأنشطة الطلابية المختلفة للطلاب

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهارات الطلاب، مشيراً إلى أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي إعدادًا كليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً