اعلان

بمشاركة 1000 متسابق.. انطلاق ماراثون شفاء الأورمان بالأقصر لدعم مرضى السرطان بالصعيد

المباراة
المباراة

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات مارثون شفاء الأورمان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بساحة معبد الكرنك بمشاركة 1000 متسابق، وذلك إيماناً من المستشفي بأهمية الرياضة ودورها الفعال في بناء صحة الإنسان، ولدعم مرضى السرطان بالصعيد.

وقال إبراهيم صفوت، رئيس اللجنة المنظمة، إن الماراثون الرياضي الدولي، يشارك فيه نحو 1000 متسابق يمثلون عدد من الدول الأجنبية والعربية ومنها (السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، إيطاليا، أسبانيا، روسيا) بجانب المتسابقين المصريين من مختلف المحافظات.

المارثون

ماراثون شفاء الأورمان بالأقصر بالتعاون مع الشباب والرياضة

وأوضح أنه تم انتهاء التسجيل واستقبال المشاركين من الدول المشاركة في السباقات المعتمدة للتنافس عليها بالإضافة إلى التحضير للمسابقات، واستلام المتسابقين لأرقام السباق وموعد بدء الماراثون.

وأضاف أن السباق على أربع مراحل الأولى مسار الـ٢١ كيلو، مسار الـ ١٠ كيلو مكرر مرتين، مسار الـ 2 كيلو، حيث يكون التجمع والبداية من داخل معبد الكرنك من على كورنيش النيل، ويتم الجري عكس الاتجاه على كورنيش النيل، مع الاستمرار والدوران من أمام مقهى الغورية، والجري عكس الاتجاه على كورنيش النيل باتجاه معبد الكرنك، ثم الدخول معبد الكرنك من شارع كورنيش النيل حتى نقطة النهاية داخل ساحة المعبد.

الماراثون لدعم مرضى الأورام السرطانية بالصعيد

وأثنت الدكتورة مها الحفناوي، رئيس الوحدة المركزية للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي، على الصرح الطبي العملاق لمستشفيات شفاء الأورمان والتجهيزات الطبية المميزة التي تقدم الخدمات الطبية المميزة للمرضي بالمجان، مؤكدة أن الماراثون يساهم في دعم مرضى الأورام السرطانية بالصعيد، والاستفادة من فعاليات تميز مصر دوليا، والاستمرار في تقديم مستوي تنظيم مشرف يليق بمصر بالتعاون مع الجهات المختصة، وكذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة لغير المحترفين مع التوعية عن أهم التحديات طبقا للأولويات القومية.

وأكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن الماراثون الرياضي الدولي يأتي لدعم مرضى الأورام السرطانية واستمرار نجاحات شفاء الأورمان في مختلف المجالات، بجانب الترويج لمستشفى شفاء الأورمان في مختلف دول العالم وإبراز تجربتها الرائدة وكذلك ليكون إضافة جديدة في سلسلة نجاحات مستشفى شفاء الأورمان في دعم مرضى السرطان طوال رحلتهم العلاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً