اعلان

محافظ قنا يشارك بمهرجان "تعيشي يا بلدي" للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، فعاليات المهرجان الفنى ”تعيشي يا بلدى”، بمناسبة مرور 50 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد، والذى نظمته جمعية أنا مصرى للتنمية والتدريب، بالصالة المغطاة بنادى قنا الرياضى.وقدم محافظ قنا، التهنئة للحضور بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد، مؤكدًا أن معركة البناء والتطوير المتمثلة في المبادرة الرئاسية الأضخم في تاريخ مصر 'حياة كريمة'، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية وتطوير الريف المصري، هى امتداد لمعركة أكتوبر لتحرير أرض سيناء الغالية.

جانب من المهرجان

مهرجان تعيشي يا بلدي للاحتفال بانتصار أكتوبر في قنا

وأشار إلى أهمية استلهام روح أكتوبر المجيد، وضرورة تكاتف الجميع يدًا واحدة من أجل البناء والتطوير، لاستكمال ملحمة التنمية لتوفير مزيد من الحياة الكريمة لكل مصرى، من أجل بناء الجمهورية الجديدة.

جانب من المهرجان

وأعرب الداودى، عن سعادته لمشاركة أبنائه من طلاب المدارس، وقدم الشكر للمسئولين بجمعية أنا مصرى، وجميع الجهات المشاركة في تنفيذ المهرجان الفنى.

جانب من المهرجان

وأشاد بمثل هذه الأعمال الفنية التي تهدف إلى نشر الوعى الثقافي وغرس القيم الوطنية وتنمية ثقافة أطفالنا وتأصيل فكرة الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية لديهم ، من خلال الفن كغذاء للروح والعقل.

جانب من المهرجان

أروع البطولات وأعظم ملحمة

ومن جانبه قدم رئيس جامعة جنوب، التهنئة لمحافظ قنا والحضور، معربا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية التى نظمتها جمعية أنا مصرى بمناسبة مرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر، مشيرًا إلى قواتنا المسلحة العظيمة سطرت أروع البطولات وأعظم ملحمة نستلهم روحها عاما بعد عام.

جانب من المهرجان

يذكر أن الحفل بدأ بعزف السلام الجمهورى، تلاه استعراض غنائى لمجموعة متميزة من الأغاني الوطنية الخالدة، ثم قدم الأطفال مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية الرائعة التى تعكس الثقافة والموروثات الشعبية المتنوعة للشعب المصرى، والتى نالت إشادة واستحسان الجميع، كما تضمن الاحتفال الإشارة إلى عدد من الشخصيات التاريخية الذين كان لهم دور بارز في تاريخ مصر السياسى والأدبى والفنى والعلمى والاجتماعى والرياضى، للاقتداء بهم وإستكمال مسيرتهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والنائبة نجلاء باخوم، والنائبة سحر صدقى، والنائب محمد أحمد الجبلاوى، أعضاء مجلس النواب، والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب، والدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية، ومصطفى أبو جبل وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة هدى سعدى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بقنا، وأشرف سعد رئيس مجلس إدارة نادي قنا الرياضى، وعدد من رجال الدين الاسلامى والمسيحى، وبمشاركة عدد كبير من الطلاب والطالبات من قرى ونجوع المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً