اعلان

أمطار خفيفة تضرب الفيوم ونشاط ملحوظ في حركة الرياح

امطار رعدية تضرب محافظة الفيوم
امطار رعدية تضرب محافظة الفيوم

تشهد حالة الطقس في محافظة الفيوم الآن، سقوط أمطار خفيفة ونشاط في حركة الرياح، ضمن موجة التقلبات في الأحوال الجوية التي تضمنت تكون السحب الرعدية على محافظة الفيوم ضمن محافظات شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار ونشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وسط تحذيرات الأرصاد الجوية من الرياح الهابطة من السحب الرعدية التي تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق بصورة كبيرة.

امطار رعدية تضرب محافظة الفيوم امطار رعدية تضرب محافظة الفيوم

درجات الحرارة اليوم

وفيما يخص حالة الطقس اليوم في محافظة الفيوم، فإنّه يسود طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 30درجة، بينما تنشط حركة الرياح التي تتخذ اتجاهًا شماليًا وشماليًا شرقيًا حيث تبلغ سرعتها 25 كيلو مترًا في الساعة، تزداد بين الحين والآخر لتصل سرعة هبات الرياح 32 كيلو مترًا في الساعة.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وفيما يخص سؤال الأهالي حول الجو عامل إيه في الفيوم؟ فإنّ هيئة الأرصاد الجوية حذّرت مرضى الحساسية والربو من التواجد في الخارج أثناء نشاط الرياح لفترات طويلة تجنبًا للإصابة بصعوبة التنفس أو تهيج الحلق.

دعاء المطر

دعاء المطر عند النبي صلى الله عليه وسلم قوله: «اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أُرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً