اعلان

المشدد 7 سنوات لقاتل شقيقه لخلاف على شقة فى بنها

السجن المشدد - أرشيفية
السجن المشدد - أرشيفية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد 7 سنوات لعامل المتهم بقتل شقيقه عن طريق الخطأ في مشادة إثر خلافات بينهما على شقة بمنزل الأسرة تطورت لمشاجرة طعن فيها المتهم على المجني عليه بسلاح أبيض 'سكين' أدى إلى وفاته.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال، وعضوية المستشارين أحمد خلف عبد اللطيف، ومصطفى سعيد عبد الحميد العدل، ووكيل النيابة مصطفى إسماعيل ابوقريشة، وأمانة سر محمد الخضري، ولطيف عبد الجواد.

محكمة جنايات بنها

محكمة جنايات بنها

قاتل شقيقه لخلاف على شقة فى بنها

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 7609 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 772 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أنه في يوم 2023/2/5، قام 'كريم م. ح' 28 سنة، يعمل بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، ومقيم منية السباع مركز بنها.

قتل المجني عليه شقيقه، 'أحمد محمد حسين حسن جاد' عمدا دون سبق إصرار أو ترصد بأن عقد العزم على قتله إذ إنه وإبان- الواقعة وبمحلها حدثت مشادة بينه والمجني عليه شقيقه إثر خلافات بينهما حينها.

قام فيها المتهم بالتعدي على المجني عليه بسلاح أبيض 'سكين' بأن أسدى له طعنه استقرت بصدره فأحدثت الإصابة الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصدا من ذلك قتله وإزهاق روحه على النحو المبين بالأوراق.

- أحرز سلاحا أبيض 'سكين' بغير مسوغ قانوني.

الشاهد الأول: محمد حسين حسن جاد ٦١ سنة نجار مسلح ومقيم منية السباع مركز بنها، أنه حال وجوده بمسكنه رفقة نجليه المجني عليه والمتهم بعدما انتهوا من تناول وجبة الغذاء تسبب المتهم في إصابة شقيقه بسلاح أبيض 'سكين' بمنطقة الصدر والتي أودت بحياته.

وكشفت تحريات مباحث مركز بنها أنه حدثت مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم إثر خلافات فيما بينهم وتطورت إلى قيام المتهم بالتعدي على المتوفي بسلاح أبيض سكين محدثة إصابته التي أودت بحياته قاصدا إحداث إصابته، وأضاف أن السلاح المستخدم في التعدي سلاح أبيض سكين قد تخلص منه المتهم عقب الواقعة وصحة واقعة ضبطه.

وثبت بتقرير الصفة التشريحية أن الإصابة المشاهدة بالصدر لجثة المتوفي إلى رحمة مولاه هي إصابة حيوية حديثة ذات طبيعة طعمية نافذة حدثت من الطعن بجسم صلب ذو حافة حادة وطرف مدبب أيا كان نوعها وجائزة الحدوث من مثل السكين المنوه عنها بمذكرة النيابة أو ما في حكمها وجائزة الحدوث في تاريخ معاصر لحدوث الواقعة وأن الجرح المشاهد بوحشية الحاجب الأيمن والكدمة المشاهدة بأعلى يمين الوجه والموصوفة بالكشف الظاهري هي إصابات ذات طبيعة رضية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة رياضة أيا كان نوعها وهي لا شأن لها في إحداث الوفاة، وأن الوفاة جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد باعتراف المتهم بمذكرة النيابة وتعزى الوفاة إلى الإصابة الطعمية النافذة بالصدر لما أحدثته من قطع نافذ بالقلب ونزيف دموي اصلبي غزير إلى حدوث صدمة نزفية غير مرتجعة انتهت بالوفاة، ولا يوجد من الناحية الفنية من جواز الوفاة.

أقر المتهم بالتحقيقات بتسببه في إحداث إصابة المجني عليه.

ثبت بمناظرة النيابة العامة للجثمان وجود طعنة بمنتصف الصدر وكذا كدمة بالعين اليمنى وجرح بالحاجب الأيمن، ثبت من المعاينة التصويرية المجراة تمثيل المتهم لجريمته على نحو ما أدلى به بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً