اعلان

لأول مرة.. التأمين الصحي يجري جلسات فصل وغسيل البلازما لمرضي الغسيل الكلوي بالقليوبية

إجراء العملية
إجراء العملية

نجح فريق طبى بمستشفي بنها النموذجى للتأمين الصحي بمحافظة القليوبية، لأول مرة فى إجراء جلسات فصل البلازما لمرضى الغسيل الكلوى، تحت رعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى.

إجراء العمليةإجراء العملية

وأشار الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن استحداث خدمة فصل البلازما يعد إحدى أهم الخطوات الأساسية والحيوية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض، بما يعود بالنفع على الكثير من المرضى سواء مرضي متلازمات النفسية والعصبية، أمراض الدم، الأورام، الأمراض المناعية في الكلى، ويصل متوسط تكلفة الجلسة الواحدة في القطاع الخاص إلى ١٥ ألف جنيه، ويتحمل التأمين الصحي توفير المستلزمات والفلاتر وإجراء الجلسات دون تحمل المريض أي تكلفة.

أجريت لمريضة تعانى من مرض مناعى

وأوضح الدكتور محمد صلاح مدير المستشفى، أن أول جلسة أجريت اليوم لمريضة تعانى من مرض مناعى، حضرت للمستشفى تعاني من نشاط لمرض الذئبة الحمراء مما أدى إلى ارتفاع وظائف الكلى وتأثر الجهاز التنفسي.

وأضاف مدير المستشفى، أنه كان القرار الطبي ببدء إجراء جلسات فصل البلازما لها، وأجريت أول جلسة للمريضة اليوم تحت إشراف د. محمد الباشا و فريق العمل المعاون من الأطباء المقيمين و الطاقم التمريضي، و ما زالت المريضة تتلقى الخدمة الطبية اللازمة بالعناية المركزة تحت إشراف د. صفوت سلطان مدير وحدة الرعاية المركزة والفريق المعاون.

مؤكظا أنه يأتي هذا في إطار نشاط الفرع لإدخال خدمات تخصصية لخدمة مرضي الغسيل الكلوي بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل