اعلان

أبرز مشاهد الوقفة التضامنية لأهالي قنا مع شعب فلسطين

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

شهد ميدان الساعة بمحافظة قنا مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية من أهالي المحافظة دعمًا للشعب الفلسطيني، وتنديدًا بمجازر الاحتلال الصهيوني الوحشية بقطاع غزة، وتأييدًا لقرارات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في حماية الأمن القومي المصري.

جانب من الوقفة

ورصدت «أهل مصر» 12 صورة لأبرز المشاهد التي شهدتها الوقفة التضامنية لأهالي محافظة قنا في ميدان الساعة بمدينة قنا اليوم الجمعة، وذلك على النحو التالي:

جانب من الوقفة

بدأت الأحداث بأداء أهالي محافظة قنا صلاة الغائب على شهداء دولة فلسطين الشقيقة في 4 مساجد بمدينة قنا هي: مسجد ناصر، ومسجد سيدي عبدالرحيم القنائي، ومسجد سعودي ومسجد سيدي عمر بمدينة قنا، مواساة لأسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعبيرًا عن ألمنا لمصابهم.

جانب من الوقفة

وبعد ذلك، احتشد الآلاف من أبناء محافظة قنا من مختلف أطياف المجتمع القنائي، وشباب وفتيات محافظة قنا، وطلاب جامعة جنوب الوادي، بميدان الساعة في مدينة قنا، لدعم القضية الفلسطينية، وتأييد قرارات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

جانب من الوقفة

وتزين ميدان الساعة وسط مدينة قنا بلافتات دعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالاحتلال الإسرائيلي تضمنت عبارات منها: 'ندعم القضية الفلسطينية'، 'ضد تهجير القسري لأهالي غزة'، 'ضد الكيان الغاشم'، 'يسقط الاحتلال الصهيوني'، 'كلنا فلسطين'، 'تضامنًا مع غزة'، 'كتفنا بكتف أهلنا في فلسطين'.

جانب من الوقفة

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام مصر وفلسطين، ولافتات تحمل عبارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة للقضية الفلسطينية، منها: 'فلسطين قضيتنا كلنا والقضية لن تموت'، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني'، 'يسقط الاحتلال الإسرائيلي'، 'لا لقتل المدنيين'، 'انقذوا غزة'، 'نرفض تهجير الفلسطينيين'.

جانب من الوقفة

جانب من الوقفة

جانب من الوقفة

وجاب المشاركون في المسيرة شوارع محافظة قنا، وهم يرددون عبارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة للقضية الفلسطينية، منها: 'بالروح بالدم نفديك يا أقصى'، 'فلسطين عربية'، 'تسقط إسرائيل' 'غزة يا غزة يا رمز العزة'، 'خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود'.

جانب من الوقفة

وشاركت العشرات من نساء وفتيات قنا في الوقفة التضامنية، رافعات أعلام مصر، والكوفية الفلسطينية، وهن يرددن هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة، تضمنت هتافاتهن: 'بالروح بالدم نفديك يا أقصى'، 'فلسطين عربية'، 'تسقط إسرائيل' 'غزة يا غزة يا رمز العزة'، 'خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود'.

جانب من الوقفة

جانب من الوقفة

وفي مشهد رائع، خرج أطفال قنا في مسيرة حاشدة هزت شوارع مدينة قنا، رافعين أعلام مصر وفلسطين، ومرددين هتافات: 'بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين'، تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وخاصة مع الأطفال الذين يسقطون قتلى يوميًا جراء الهجمات الوحشية للاحتلال الإسرائيلي على غزة.

جانب من الوقفة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً