اعلان

أخبار المنيا اليوم.. فرحة المزارعين بموسم حصاد الفول السوداني

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحصادجانب من الحصاد

فرحة المزارعين بموسم حصاد الفول السوداني

تشتهر قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، جنوب محافظة المنيا، وهو محصول زيتي هام، ويتميز بقيمته الغذائية المرتفعة ويدخل في صناعات عديدة، فضلا أنه يدرّ دخلا ربحيا للمزارع وعمال اليومية بالحقول، كما يتم تصديره للخارج.

وفي هذا السياق قال 'شعبان' مزارع بالقرية، لجريدة 'أهل مصر'، عن موسم حصاد الفول السوداني في المنيا: 'نبدأ في زراعة الفول السوداني بداية من شهر مايو من كل عام حيث يستمر في الأرض لمدة خمسة شهور خلالها يتم الاهتمام بالأرض من حيث الري في ميعاد مناسب وتسميده.

وفد سياحي من دولة البرتغال

استقبلت المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، وفداً سياحياً من دولة البرتغال لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة حيث تزخر المحافظة بالعديد من المعالم الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

من جانبه، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المناطق الاثرية بالمحافظة تستقبل وفوداً من جميع أنحاء العالم، مؤكدا أن الاكتشافات الأثرية المتلاحقة بالمحافظة تزيد من عوامل الجذب السياحى حيث تعد المنيا منطقة خصبة بالكنوز الأثرية القيمة باعتبار أن منطقة تل العمارنة كانت عاصمة الدولة المصرية في عهد الملك اخناتون مؤسس عبادة التوحيد.

88 مخالفة متنوعة

حررت مديرية التموين بالمنيا، 88 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة 249 حالة تعد على الأرض الزراعية

تواصل الوحدات المحلية حملات إزالة ورفع التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا للقضاء على عشوائية البناء والتصدي بكل حسم للتعديات وتطبيق القانون حيث تم إزالة 249 حالة تعد على مدار 10 أيام .

من جانبها، تمكنت الوحدات المحلية بـ (بنى مزار - العدوة – مطاي - سمالوط)، من إزالة 215 حالة تعدي منها 90 حالة تعد في بني مزار على أرض زراعية وبناء بدون ترخيص بقري (أبو جرج – الحسينية – القيس – صندفا – بني علي - شلقام) والأحياء الرئيسية بالمدينة، و22 حالة تعد بالبناء خارج الحيز العمراني بمركز العدوة و90 حالة تعد بقطاع منبال وبردنوها وحي جنوب وغرب بمركز مطاي، إلي جانب إزالة 13 حالة تعد بناء في المهد بقريتي ( شوشه – العزيمة) بمركز سمالوط وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً