اعلان

«الكرنب» أكلة الشتاء الشعبية يغزو أسواق الأقصر.. الواحدة تبدأ من 20 جنيهًا والإقبال عليه طوابير | صور

تزاحم المواطنين على «الكرنب والقرنبيط» بأسواق الأقصر
تزاحم المواطنين على «الكرنب والقرنبيط» بأسواق الأقصر

غزت أكلات الشتاء بجميع لوازمها من خضرة وغيرها، أسواق الأقصر، اليوم الأربعاء، مما جعل المواطنين يُقبلون على شرائها بكثرة، ويقفون طوابير على الكرنب والقرنبيط، والقرطم والشمار والبقدونس والشبت، والكزبرة.

وأجرت 'أهل مصر' جولة لرصد أسعار الخضروات في الأسواق بمحافظة الأقصر، على رأسها الأكلات الشعبية الشهيرة في الشتاء مثل 'الكرنب والقرنبيط'.

إقبال على الكرنب والقرنبيط

أسعار الكرنب والقرنبيط في الأسواق

وأضح أحد تجّار الخضار لـ'أهل مصر'، أن سعر الكرنبة الواحدة بالأسواق اليوم يبدأ من 20 جنيهًا وحتى 30 جنيهًا، بينما ترواح سعر القرنبيط ما بين 15 وحتى 25 جنيهًا، والقرطم بلغ سعره 10 جنيهات، والخضرة بجميع أنواعها انخفضت إلى 4 ربطات بـ10، والسبانخ بـ 10 جنيهات، لافتا إلى أنه بالرغم من بداية موسم الأكلات الشتوية إلا أن هناك انخفاض طفيف فى الأسعار.

أسعار الخضروات اليوم في الأسواق

وتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 7 وحتى 10 جنيهات، بينما انخفض سعر البصل الأبيض إلى 25 جنيها، والأحمر إلى 25 جنيها، وارتفع سعر كيلو البامية إلى 20 جنيه، والفلفل إلى 10 جنيها، وانخفض الباذنجان إلى 5 جنيهات، ووصل كيلو الخيار إلى 5 جنيهات، وربطة الملوخية بـ 5 جنيه، والكزبرة الثلاث حزمات منها بـ10 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، والبطاطس بـ 20 جنيه، والليمون بـ 10 جنيهات، والبطاطا بـ 6,5، والثوم بـ 40 جنيها.

تزاحم المواطنين على الكرنب والقرنبيط

تزاحم المواطنين على الكرنب والقرنبيط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة