اعلان

إنقاذ حياة شاب مصاب بجرح نافذ في الصدر وإصابة القلب بمستشفى قليوب التخصصي

الفريق الطبى
الفريق الطبى

تمكن فريق طبي بقسم الجراحة بمستشفى قليوب التخصصى، بإشراف الدكتور إسحق جميل مدير مستشفى قليوب، لأول مرة فى إجراء جراحة عاجلة وإنقاذ حياة شاب مصاب بجرح نافذ فى الصدر وإصابة القلب .

الفريق الطبى

الفريق الطبى

وأكد الفريق الطبى، أن المريض وصل إلى المستشفى الساعة الثانية عشر ليلا مصابا بجرح نافذ بالصدر وتدهور في العلامات الحيوية، وبعد إجراء الإسعافات الأولية والاشعات والفحوصات تبين أن الجرح أصاب القلب وأدى إلى انسكاب دموي بالغشاء التاموري المحيط بالقلب مما أدى إلى اندحاس لعضلة القلب وهبوط في كافة العلامات الحيوية للمريض وأصاب الرئة وأدى إلى تجمع دموي بالغشاء البللوري المحيط بالرئة .

استدعاء أطباء وتحضير غرفة عمليات عاجلة

وأوضحت الدكتورة نهي هلال استشاري جراحة القلب والصدر، أنه على الفور تم استدعاء أطباء التخدير وتحضير الدم وغرفة العمليات وأثناء الجراحة تبين أن الجرح أصاب البطين الأيمن للقلب وتم خياطته و السيطرة علي النزيف وخرج المريض من العمليات في حالة مستقرة وفصله من علي جهاز التنفس الصناعي .

ضم الفريق الجراحي الدكتورة نهى هلال استشاري جراحة القلب والصدر، ودكتور أحمد شعبان استشاري الجراحة العامة ودكتور سيف الدين شديد إخصائي الجراحة العامة وفريق التخدير دكتور عبدالله أحمد ودكتور أحمد يونس ودكتور أحمد صبري مدير إداري اليوم وطاقم التمريض .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير