اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ملوي قلعة العسل الأسود

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

العسل الاسود العسل الاسود

ملوي قلعة العسل الأسود بالمنيا

يشتهر مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، بوجود عدد كبير من العصارات التي تنتج العسل الأسود، الذي يعد مصدر رزق لكثير من مزارعين وتجار المركز، خصوصا أن هناك ما يقرب من 50 عصارة بدائية في المركز يعتمد عليها الفلاحون في تحويل محصول القصب إلى عسل.

وفي هذا السياق قال محمد حسنين، صاحب عصارة، في حديث لجريدة 'أهل مصر'، إن مراحل إنتاج العسل الأسود تبدأ من شراء القصب من الفلاح، ثم رفعه باستخدام لودر على مكنة بدائية بترس مهمتها تحويل القصب إلي عصير، ثم يتم وضع العصير في أحواض كبيرة من أجل طبخه.

94 منفذا لبيع السلع واللحوم

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن إقامة 94 منفذاً لبيع السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين على مستوى جميع مراكز المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وضمن تطبيق مبادرة 'تخفيض الأسعار'، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بالاستمرار في التوسع بعدد المنافذ الثابتة والمتحركة، فضلاً عن التفتيش المستمر على كافة الأسواق والشوادر والمعارض والمحال التجارية للتصدي لأى محاولات احتكارية للسلع أو التلاعب بالأسعار.

وأكد المحافظ تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام التوسع في تنفيذ مثل تلك المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات وتوفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية المصرية والشركة المصرية لتجارة الجملة ، مناشداً الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة.

محافظ المنيا يلتقي بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على أهمية فتح قنوات التواصل الجماهيري المختلفة وتقديم كافة أوجه الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة مشيرا إلى أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المنيا.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من أعضاء مجلسى النواب و الشيوخ ضم كلاً من النائب على بدوى، والنائب محمد نشأت العمدة، والنائب الدكتور هانى عبد الشهيد.

ضبط 68 مخالفة متنوعة

حررت مديرية التموين بالمنيا، 68 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً