اعلان

ماذا تعرف عن المثانة العصبية.. مستشفيات قنا الجامعية توضح

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أوضحت مستشفيات قنا الجامعية، أن المثانة العصبية هي مصطلح يُطلق على المثانة عند حدوث اضطرابات في الوظيفة الأساسية لها وهي التخزين أو التفريغ، وقد يحدث في الأطفال، وغالباً يكون نتيجة لعيوب خلقية، أو في البالغين نتيجة لمشكلة في الجهاز العصبي أو ما بعد الجلطات أو عمليات العمود الفقري، والنساء دائماً أكثر عرضة للإصابة به من الرجال.

المثانة العصبية

أعراض المثانة العصبية

وقالت مستشفيات قنا الجامعية، في منشور لها، إن من أشهر أعراض المثانة العصبية، الاحساس برغبة ملحة في التبول، وتكرار الذهاب إلى الحمام وأحيانا عدم القدرة على التفريغ رغم عدم وجود انسداد، موجهة بضرورة الفحص الاكلينيكي وعمل اختبارات ديناميكية التبول، لافتة إلى أنه عند الاحساس بأى ألم أو عرض من الأعراض المذكورة يجب زيارة طبيب المسالك البولية للفحص.

وكانت مستشفيات قنا الجامعية، أعلنت عن جدول عمل العيادات الخارجية خلال أيام الأسبوع بدءًا من يوم السبت الموافق 23/9/2023، مشيرة إلى أن الاستقبال العام لكل الأقسام أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

وأضافت، أنه تحددت أيام الأحد والثلاثاء والخميس لعمل عيادة المسالك البولية، فيما تم تحديد يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع لعمل وحدة جراحة ومناظير المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم بمستشفى المعبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً