اعلان

معاناة بسبب شدة الحرارة.. انقطاع الكهرباء ساعتين يوميا يثير غضب أهالي الأقصر

أرشيفية
أرشيفية

أثار قرار انقطاع التيار الكهربائي عن الأهالي، لمدة ساعتين يوميا، بدلا من ساعة واحدة، غضب أهالي الأقصر، لشعورهم بالحرارة الشديدة وتعطيل مصالحهم خاصة من يمارسوا عملهم على النت أو الأجهزة الكهربائية بداخل منازلهم.

أرشيفية

وقال «أحمد»، أحد أهالي «الحميدات شرق»: «الوضع أصبح غير آدمي وغير محتمل، فى ظل درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، مما يجعلنا نعاني معاناة شاقة نحن وأطفالنا، خاصة أن الموعد الرئيسي لانقطاع الكهرباء عندنا هو يبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة مساءا».

حلول سريعة رأفة بصغارنا وكبارنا ومرضانا

وناشد الأهالى المسئولين: «السادة المسؤولون لا يعقل انقطاع الكهرباء بهذا الشكل، نحن نعاني بسبب انقطاع الكهرباء المتضاعف فى ساعات القيلولة، ولن يعقل في هذا الحر، فصل الكهرباء في ظل الحرارة، فنرجو منكم وجود حلول سريعة لهذة المشكلة رأفة بصغارنا وكبارنا ومرضانا، وأصحاب المحلات الذين تلفت بضاعتهم بسبب هذا الإنقطاع».

أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء

وصرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن زيادة ساعات انفصال التيار الكهربائي عن المواطنين جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح «الخشن»، أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر، حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة