اعلان

غلق منشآت صحية خاصة في الإسماعيلية

جانب من الحملات الصحية
جانب من الحملات الصحية

وجه اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية «الخاصة»، والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة واتباعها الاشتراطات الصحية والبيئية، وضبط المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وقامت لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية اليوم الأربعاء، بحملة مفاجئة للمرور على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بمدينة الإسماعيلية.

جانب من الحملات الصحية جانب من الحملات الصحية

جانب من الحملات الصحية جانب من الحملات الصحية

غلق منشآت صحية خاصة

ومن جانبه صرح دكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، أن الحملة قامت بالمرور على عيادات تخصصية وعيادة أسنان وأخرى للباطنة، بالإضافة إلى معمل تحاليل طبية.

وتنوعت المخالفات ما بين مخالفة عدم وجود ترخيص مكاني وعدم جود عقد نفايات وعدم وجود أدوات مطبخ بغرفة النفايات، بالإضافة إلى مخالفة عدم اتباع سياسة مكافحة العدوى، وذلك بالمخالفة لقانون رقم 4 لسنة 1994 ومخالفة وجود كمية من سرنجات الدواء مجهزة ومحضرة ولايوجد بها بيانات، كما تم التحفظ على مجموعة من أمبولات الأدوية منتهية الصلاحية، وذلك بالتعاون مع هيئة الدواء، وقد قامت اللجنة بعمل المحاضر اللازمة .

واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو استصدار قرار بغلق بعض المنشأت، هذا إلى جانب إنذار بعض المنشآت الطبية؛ من أجل تلافي السلبيات وتقديم خدمات طبية سليمة ووفقًا للاشتراطات الصحية المتبعة.

جانب من الحملات الصحية جانب من الحملات الصحية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء