اعلان

أخبار المنيا اليوم.. صور مرشحين الانتخابات الرئاسية 2024 تغزو شوارع المحافظة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

تجهيز مقار الانتخابات الرئاسية

يتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أعمال لجنة المرور على كافة المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة للتأكد من جاهزيتها لأداء العملية الانتخابية على الوجه الأمثل، وفقا لقراره رقم 479 لسنة 2023 ، مناشدا المواطنين تحرى الدقة فيما يتصل ببيانات ومعلومات الانتخابات الرئاسية 2024 والتعامل فقط مع الهيئة الوطنية للانتخابات بوصفها الجهة الوحيدة المنوطة بكل ما يخص العملية الانتخابية وذلك عبر موقعها الالكترونى www.elections.eg.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تتيح حاليا للناخبين معرفة موقع اللجنة الانتخابية لكل ناخب من خلال الموقع الرسمي للهيئة تيسيرا على المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

صور المرشحون تغزو شوارع المنيا

بدأ المرشحين الأربعة في سباق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في نشر بانرات وصور ولافتات حملتهم في محافظة المنيا منذ الساعات الاولي من صباح اليوم الخميس بالتزامن بدء الدعاية الانتخابية في سباق انتخابات الرئاسة.

وقد رصدت عدسة جريدة ' أهل مصر' انتشار صور وبنرات الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشح على انتخابات الرئاسة المصري 2024 في الشوارع والميادين الرئسية في عروس الصعيد.

الكشف الطبي على 1354 حالة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية التي نفذت بقرية المعطن بمركز بنى مزار، على مدار يومي 6 و7 نوفمبر الجاري شملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1354 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 345 حالة جراحة، 341 حالة أطفال، 381 باطنة، 113 نساء، 67 أسنان، 46 تنظيم أسرة، 61 مسالك، وإجراء 170 تحليلاً متنوعاً، و 9 حالات أشعة سينية، و 6 حالات موجات صوتية ، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 111 مترددا، وخلع أسنان لـ3 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 26 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 107 متردداً.

146 مخالفة متنوعة

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 146 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس