اعلان

قصة سيدة بالمنيا كافحت مع زوجها «الكفيف» حتى حصل على الدكتوراه

ربيعة زوجها شعبان
ربيعة زوجها شعبان

رغم المعوقات التي حاولت أن تقف حائل في طريقهم ولكن استطاعوا بالحب أن يكسروا تلك الحواجز من أجل تحقيق أحلامهم، فقد استطاعت ربيعة ناجي أبنة مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، أن تصنع المستحيل بعدما قادة زوجها شعبان الكفيف في الحصول على الدكتورة والماجستير.

ربيعة زوجها شعبانربيعة زوجها شعبان

في البداية روت 'ربيعة' تفاصيل قصتها مع زوجها قائلة: إنني تزوجت من الدكتور شعبان كزوج صالونات، ولكن ربنا أكرمني بزوج صالح يطبق كلام ربنا جيد ويراعي ربنا، لذلك كان يجب عليه أن أقف بجواره وأشجعه في كل خطوة يتخذها في حياته'.

ربيعة زوجها شعبانربيعة زوجها شعبان

قصة كفاح ربيعة مع زوجها

وأضافت: ' بعد فترة من الزواج عرض علي زوجي أن يكمل دراسته في الماجستير، فوافقت على الفور وبدأنا رحلة صعبة من تلخيص أوراق وغيرها من ثم المذكرة، حيث كنت أقرأ له فضلاً عن توفير بعض المعلومات من خلال الإنترنت له، وشعرت بفخر عظيم عندما حصل على الماجستير والدكتوراه'.

ربيعة زوجها شعبانربيعة زوجها شعبان

ومن جانبة قال الدكتور شعبان زوج ربيعه والحاصل على الدكتوراه:' إنه فقد بصره منذ أن كان عمره 11 عام، ولكن الله أنعم عليه بزوجه صالحة استطاعت أن تقوده من أجل تخطي الصعاب، موضحا أنه لم يكن ليحصل على الماجستير ولا الدكتورة بدون مساعدتها'.

ربيعة زوجها شعبانربيعة زوجها شعبان

وأضاف: 'دور زوجتي لم يكن قاصر فقط على المذكرة معي، بل كانت تذهب معي وقت الدبلومة، وتجلس معي في المحاضرات طول اليوم، لذلك فإن حصول على الماجستير في تفسيرات الشيخ الشعراوي أو الدكتوراه في الفقهه عند المراغي يرجع إلى زوجتي التي تعتبر شريك لي في ذلك النجاح'.

ربيعة زوجها شعبانربيعة زوجها شعبان

وختم الدكتور شعبان حديثة لجريدة 'أهل مصر:' أنه يحلم بالعمل في الجامعة من أجل أن يدرس للطلاب الخبرات العلمية التي تعلمها، حتى يستطيع أن يخدم بلده في المجال الذي يحب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض