اعلان

المنيا تفوز بـ4 جوائز في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

جانب من الحفل
جانب من الحفل

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، فوز المحافظة بــ4 جوائز في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثانية.

وقال المحافظ، في بيان، إنه جاء في المركز الأول مشروع الزراعة المناخية الذكية على مستوى فئة المشروعات كبيرة الحجم (مشروع سفير المحافظة) المقدم من شركة القناة للسكر، وفي المركز الثاني مشروع أرض الخير للملابس الجاهزة، على مستوى المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح المقدم من مجموعة مصانع مؤسسة مصر الخير.

جانب من الحفلجانب من الحفل

وأضاف: 'حصل على المركز الثاني مشروع دايرة بأيدينا على مستوى المشروعات التنموية فئة المرأة المقدم من الجمعية الإنجيلية للتنمية المتواصلة، فيما جاء مشروع جرين وود على مستوى فئة المشروعات متوسطة الحجم المقدم من شركة بافلى وود فى المركز الثالث'.

المشروعات الخضراء الذكية

وأشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعد واحدة من المبادرات الرائدة للدولة فى سعيها الدؤوب لدمج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وفقا لرؤية مصر 2030، والتي تمثّل الإطار الحاكم لكافة البرامج والمبادرات والمشروعات التنموية الوطنية، للوصول إلى منظومة بيئية متكاملة ومستدامة.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أعلنت حصول محافظات الصعيد على العدد الأكبر من جوائز المبادرة وفى مقدمتها محافظة المنيا بــ4مشروعات، ومحافظة الوادي الجديد بمشروعين، والقاهرة بمشروعين، والإسماعيلية بمشروعين ومشروع واحد لكل من الأقصر، وأسوان، والجيزة، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والدقهلية، وجنوب سيناء، بإجمالي 16 مشروعا تغطي الفئات الست للمبادرة على مستوى 12 محافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل