اعلان

غرفة البحيرة: معرض التجارة البينية الأفريقية يعمق التكامل الاقتصادي الإقليمي لخدمة شعوب القارة

الغرفة التجارية بالبحيرة تشارك في معرض البينية الأفريقية
الغرفة التجارية بالبحيرة تشارك في معرض البينية الأفريقية

أشاد محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارة بمحافظة البحيرة، بتنظيم معرض التجارة البينية الأفريقية، الذي يقام بالقاهرة خلال الفترة من 9-15 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان 'الربط بين الأسواق الأفريقية' بمشاركة أكثر من 1600 عارض من 75 دولة أفريقية، مؤكدا أن معرض التجارة البينية الأفريقية يعمق التكامل الاقتصادي الإقليمي لخدمة شعوب القارة. وقال الشريف، إن معرض التجارة البينية الأفريقية يمثل فرصة واعدة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول الأفريقية، وفتح آفاق جديدة للتجارة والاستثمار بين الشركات المصرية والشركات الأفريقية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأفارقة.

الغرفة التجارية بالبحيرة تشارك في معرض البينية الأفريقية الغرفة التجارية بالبحيرة تشارك في معرض البينية الأفريقية

معرض التجارة البينية الأفريقية يعمق التكامل الاقتصادي الإقليمي

وأشار الشريف إلى أن المعرض يسلط الضوء على الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها القارة الأفريقية، والتي تتمثل في مواردها الطبيعية المتنوعة، وموقعها الجغرافي المتميز.

جذب الاستثمارات الأجنبية

وأعرب الشريف عن أمله في أن يساهم المعرض في تحقيق الأهداف التي يسعى إليها، والمتمثلة في زيادة التجارة البينية بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى القارة. كما أعرب عن سعادته بلقاء أولوسيجون أوباسانجو الرئيس الأسبق لدولة نيجيريا ورئيس المجلس الاستشاري للمعرض الأفريقي للتجارة البينية 2023.

وتقدم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة بخالص الشكر للحكومة المصرية التى تدرك أهمية التجارة البينية في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية، وزيادة الفرص الاقتصادية للشعوب الأفريقية موضحا أن الحكومة المصرية توفر العديد من الحوافز والدعم لمجتمع الأعمال المصري للتعاون مع مجتمع الأعمال في الدول الأفريقية، بما في ذلك تسهيل الإجراءات الجمركية، وتوفير المعلومات والبيانات التجارية، ودعم الشركات في المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية وذلك بهدف تنمية التجارة البينية، وتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي، بما يسهم في خدمة شعوب القارة وتحسين مستويات معيشتها وتطوير قدراتها الإنتاجية لتحقيق الرفاهية والازدهار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود