اعلان

الذهب الأبيض بالبحيرة.. بدء موسم جني محصول القطن بقرية بركة غطاس بأبو حمص

جني محصول القطن في البحيرة
جني محصول القطن في البحيرة

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بدء موسم جنى القطن بقرية بركة غطاس التابعة لمركز أبوحمص، بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة و اللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص والمهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة وعدد من قيادات مديرية الزراعة.

جني محصول القطن في البحيرة جني محصول القطن في البحيرة

موسم جني القطن بالبحيرة

وأكدت الدكتورة نهال بلبع أن البحيرة من المحافظات الزراعية الهامه ، ومحصول القطن من المحاصيل الرئيسية بها، حيث تتميز بزراعة قطن طويل التيلة، لافتة إلى أن المساحة المنزرعة هذا العام 28 ألف فدان من محصول القطن، مشيرة إلى أنه تم بدء موسم جني القطن صنف جيزة 86 ، بقرية بركة غطاس حيث تم زراعة 8500 فدان اكثار بنطاق المركز والذي يمثل نصف إنتاج المحافظة من محصول القطن.

جني محصول القطن في البحيرة جني محصول القطن في البحيرة

نائب محافظ البحيرة تشهد جني محصول القطن

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالإنتاج المبشر لمحصول القطن هذا العام ووجهت التحية لكل المزارعين والفلاحين الذين يحرصون على توفير احتياجات المواطنين من المحاصيل المتعددة بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعى من خلال الجمعيات الزراعية، وعقد الندوات الإرشادية.

جني محصول القطن في البحيرة جني محصول القطن في البحيرة

وأشار المهندس موفق سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن المحافظة تعد من المحافظات الرائدة في مجال الزراعات الحقلية المتنوعة وذات الإنتاجية العالية، لما يوليه المزارعون من اهتمام كبير بحقولهم، علاوة على جودة التربة وملائمتها لزراعة المحاصيل المتنوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط