اعلان

الكشف على 198 مواطن ضمن قافلة طبية في «ميت أبو الكوم» بـ«المنوفية»

قافلة جامعة مدينة السادات
قافلة جامعة مدينة السادات

نظمت جامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى بقرية 'كفر ميت أبو الكوم' مركز تلا، تحت رعاية دكتور شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتورخالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف كلا من دكتور محمد منير، مدير عام المشروعات البيئية، وثروت زكريا، مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قافلة جامعة مدينة الساداتقافلة جامعة مدينة السادات

الكشف على ١٩٨ مواطن

أوضحت رئيس الجامعة أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة لتلبية إحتياجات المواطنين.

وأشارت دكتور شادن إلى الدور الهام والحيوي للجامعة متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال كلياتها المختلفة للمشاركة في رفع الوعي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة الإستراتيجية (قطاع خدمة المجتمع وتنميةالبيئة) والتي تستهدف الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

قافلة جامعة مدينة الساداتقافلة جامعة مدينة السادات

دور الوعي الصحي

وأكد دكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة، وأن القافلة والمشروع التنموى التوعوى التثقيفى لتلبية إحتياجات المواطنين، وتنمية الوعى لديهم من خلال متخصصين بأسلوب مبسط نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصرى من مشكلات وقضايا.

بدأت القافلة بمجموعة ندوات تثقيفية توعوية حول:-

١-ندوة بعنوان «التغذية السليمة لمريض السكر» حاضر فيها دكتور محمد منير، دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام المشروعات البيئية.

٢- ندوة بعنوان «بعض السلوكيات الخاطئة في الريف المصري وتأثيرها على صحة الإنسان» حاضر فيها دكتور سامي زكريا مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.

٣- ندوة بعنوان «الرضا ثمرة من ثمرات الإيمان» حاضر فيها أحد الأئمة بوزارة الأوقاف.

٤- ندوة بعنوان «الإدمان أفه تهدد المجتمع» حاضر فيها متخصصين من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

قرية كفر ميت أبو الكوم

تأتى القافلة الطبية والمشروع التنموى بقرية «كفر ميت أبو الكوم» مركز تلا، فى إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة وجامعة مدينة السادات إيماناً منها بدورها في خدمة المجتمع المحيط وإستكمالاً للمشروع القومي (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية، والتي أطلقها الرئيس «عبدالفتاح السيسي» رئيس الجمهورية والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً، إشتملت القافلة الطبية كشوفات طبيه «جلدية 60، عظام 62، تحاليل 16، باطنة 60» بإجمالي ١٩٨ كشوفات طبية، ليكون إجمالي المستفيدين من القافلة والمشروع التنموى (٤٥٦) مستفيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر