اعلان

بعد رحيله.. من هو الفنان التشكيلي عسران عبدالفتاح

الفنان الراحل
الفنان الراحل

رحل الفنان التشكيلي عسران عبدالفتاح، مساء أمس الجمعة، داخل مستشفى قنا الجامعي، متأثرًا بإصابته ببتر الذراع الأيمن والساق اليسرى، بعد سقوطه من قطار بمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، أثناء زيارته لوالدته المريضة الثلاثاء الماضي.

الفنان عسران عبدالفتاح

مؤسس مرسم فني

ولد المهندس عسران عبدالفتاح، صاحب الـ36 عامًا، في قرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط في محافظة قنا، ومقيم بمحافظة الأقصر التي تخرج من كليتها الفنون الجميلة، وكان يعمل مهندسًا بهيئة المجتمعات العمرانية، ومؤسسًا لمرسم فني لتدريب أطفال الصعيد على الرسم.

أكاديمي متمكن

كان 'عسران' فنانًا تشكيليًا يمتلك أدواته باقتدار، فهو أكاديمي متمكن، ومبدع وملون ودارس جيد، حيث حصل منذ عامين على درجة الماجستير في التصوير من كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وله لمسات جمال على كل الحوائط التي لمستها أصابعه باقتدار.

تحويل الشوارع إلى معارض فنية

ويُعد الفنان الراحل صاحب مبادرة تحويل شوارع مصر إلى معارض فنية، من خلال الرسم على أكشاك الكهرباء، وتحويلها إلى لوحات فنية، والتي نفذها بمدن ومحافظات مصر، كما توجه إلى الإمارات بين الحين والآخر ليمثل مصر ويسجل إبداعاته في المهرجانات واللقاءات الهامة في البلدان العربية، وشارك في منتدى شباب العالم عام 2018 بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 5 آلاف شاب من دول العالم.

جدارية المنتخب الوطني

ونفذ 'عسران' العديد من الأعمال الفنية الرائعة من أهمها: جدارية المنتخب المصري تزامنًا مع صعوده لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي تحوي رسومات تحاكي وجوه محبي ومشجعي الكرة، بالإضافة إلى لوحة عملاقة للاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، فضلاً عن الكثير من اللوحات التي تجسد تاريخ مصر وحضارتها.

حزن على وفاته

وفي سياق متصل، تداول أهله وأصدقائه ومحبيه صورًا للفقيد على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعبارات تحمل الأسى والحزن الشديدين على فراقه في مقتبل عمره، مؤكدين أن الشاب كان صاحب وجه بشوش، ويتمتع بالطيبة وحسن الخلق والشهامة، داعين الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج