اعلان

رضا حجازي خلال افتتاح مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية: الوزراة ملتزمة بتوفير تعليم عالي الجودة

وزير التعليم يفتتح مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية
وزير التعليم يفتتح مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية
كتب : مي كرم

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسى التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بقرية شرويدة بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار جهود الوزارة لتقديم تعليم جيد لأبنائها الطلاب في المحافظة، وإنشاء مدارس جديدة تُساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن افتتاح مدارس جديدة يعكس التزام الوزارة بتوفير تعليم عالي الجودة وبيئة تعلم محفزة للطلاب، بما يُساهم في تحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي للطلاب.

 مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية

مدرسة جيهان عبدالحكيم

تفقد الوزير والمحافظ المدرسة المُقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع، وتضم ١٨ فصلًا للمرحلة الابتدائية والإعدادية، و٤ فصول رياض أطفال تستوعب ٧٦٥ طالبا وطالبة منهم ١٩٩ بالمرحلة الابتدائية، و٥٦٦ بالمرحلة الإعدادية.

كما حرص الوزير والمحافظ على تفقد غرفة المصادر والمكتبة، حيث تضم المدرسة غرف للشبكات، وغرف المعلمين، وغرف الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وغرفة الكمبيوتر، فضلًا عن المعمل المطور، وغرفة المجالات.

وزير التعليم يفتتح مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية وزير التعليم يفتتح مدرسة جيهان عبد الحكيم بالشرقية

تقديم تعليم جيد

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً كبيرًا بقطاع التعليم ، وتسعى جاهدة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة منشآت وصروح تعليمة جديدة تُساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وأضاف المحافظ أن المدرسة الجديدة ستساهم بشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين وتقديم تعليم جيد يُساهم في تخريج أجيال قادرة على المساهمة في بناء وتنمية المجتمع .

يذكر أن الخطة العامة للأبنية التعليمية في المحافظة تتضمن ١٤٢ مشروعاً بإجمالي ١٨٨١ فصلًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً