اعلان

وزير التعليم: نعمل على رفع العبء عن كاهل الطلاب

وزير التعليم خلال اجتماعه بالشرقية
وزير التعليم خلال اجتماعه بالشرقية
كتب : مي كرم

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجب تنمية روح الولاء والإنتماء للطلاب وممارسة الحقوق والمواطنة، مشيرًا إلى أنه سيتم غداً إطلاق برنامج «تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب»، والذي يستهدف مديري المدارس، والمعلمين.

التوعية بالمشروعات القومية

ويتضمن البرنامج، التوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية ومعنى المواطنة وممارسة الحقوق فضلًا عن تنفيذ المتدربين خطة تنفيذية لتطبيق ما تم التدريب عليه.

جاء ذلك خلال اجتماعه بقيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية، للوقوف على الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي، وتنفيذ المهام والتعليمات المنظمة للعملية التعليمية وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وزير التعليم خلال اجتماعه بالشرقية وزير التعليم خلال اجتماعه بالشرقية

مبادرة 1000 مدير مدرسة

وأكد الوزير على الدور الهام لمدير المدرسة في تطوير المدرسة، وبالتالي تطوير العملية التعليمية، موجهًا بتعظيم الاستفادة من المديرين الجدد من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين في إطار المبادرة الرئاسية «1000 مدير مدرسة»، والذين تم منحهم تدريبًا شاملًا لمدة 6 أشهر، ومنح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها للقيام بالعمل فى إدارة المدرسة، موجهًا بتقديم كافة سبل الدعم لهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم.

العديد من المحاور

وقال الوزير إن الوزارة تعمل على العديد من المحاور، وتنفيذ الإجراءات التي تضمن تحقيق عام دراسي منضبط وآمن ورفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة المصرية، ومن بينها مجموعات الدعم المدرسي، موجهًا بتوفير كافة وسائل الدعم للطلاب بهذه المجموعات، والتواصل مع أولياء الأمور؛ لمتابعة مستوى الطالب الدراسي وتعظيم الاستفادة من هذه المجموعات.

محافظ الشرقية

ومن جانبه رحب دكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للمحافظة مشيدًا بجهود الوزارة في الارتقاء بمنظومة التعليم ومتابعته المستمرة على مدى العام الدراسى لكل المحافظات، وتذليل أي عقبات من أجل الخروج بعام دراسى منضبط ومتميز، وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

وفي نهايه اللقاء أهدى محافظ الشرقية، شعار المحافظة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقديراً لدوره البارز في النهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً أن زيارته اليوم سوف تساهم وبشكل كبير في تحفيز القائمين على العملية التعليمية بها على العمل بجدية وإخلاص من أجل مستقبل وطننا الغالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً