اعلان

كيف تحمي طفلك من حساسية الصدر.. مستشفيات قنا توضح

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أكدت مستشفيات قنا الجامعية، أن معظم الأطفال يعانون من مشاكل وحساسية على الصدر، مشيرة إلى أن هناك عشر خطوات لوقاية طفلك من أمراض حساسية الصدر.

مستشفى قنا الجامعي

الوقاية من أمراض حساسية الصدر لدى الأطفال

وأضافت مستشفيات قنا الجامعية، في منشور لها، أن الخطوات العشرة لحماية طفلك من أمراض حساسية الصدر تتمثل في:

1- ممنوع إعطاء الطفل أي بخاخات أو أدوية خاصة بالحساسية دون عرضه على طبيب متخصص في الحساسية.

2- الأهم من الأدوية في علاج الحساسية هو الحفاظ على طفلك من التعرض لأي مهيجات للجهاز التنفسي مثل التراب، الغبار، الدخان ومنها السجائر ودخان الأفران وعوادم السيارات، الروائح العطرية النفاذة وأيضًا حبوب اللقاح.

3- تغيير أكياس المخدات التي ينام عليها الطفل يوم بعد يوم، حتى لا يتراكم عليها تراب كثير يستنشقه وهو نائم، ولكي تحميه من حشرات الفراش التي لها دور مهم جدا في حدوث الحساسية.

4- تعرض الطفل المفاجئ من درجة حرارة عالية وهو نائم تحت البطانية، لدرجة حرارة منخفضة عندما يخرج من الغرفة يعرضه لتهيج الجهاز التنفسي.

5- عدم قرب الطفل من القطط والكلاب الصغيرة؛ لأن شعرها الناعم يدخل بسهولة في أنف الطفل، وتبدأ نوبة من الهياج والحساسية، ويفضل تنظيف التراب وهو خارج المنزل أو في غرفة أخرى غير التي يتم تنظيفها.

6- ضرورة أن نوعي الطفل طبيعة مرضه حتى يتمكن من المحافظة على صحته خارج المنزل، دون أن نشعره بأنه مختلف عن أصدقائه وأخوته.

7- لا يعني إصابة طفلك بالحساسية بأن يتم منعه من اللعب مع أصدقائه والخروج والفسح، ولكن بشرط الانتظام على الأدوية وتناول البخاخات قبل بذل أي مجهود.

8- استخدام الطفل للبخاخة أمام الناس ليس عيبًا ولا علامة نقص لطفلك، هذا شكل من أشكال العلاج سريع المفعول.

9- ضرورة تواجد أدوية الطفل في أي مكان تذهبين إليه استعدادًا لأي نوبة ربو مفاجئة لطفلك.

10- من الضروري المتابعة المنتظمة مع طبيب الصدر المعالج للطفل لكي يقيم استجابة الطفل للعلاج .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً