اعلان

«قوتنا في وحدتنا».. 10 صور ترصد مظاهر الوحدة الوطنية بمدرسة فرشوط الجديدة بقنا

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت مدرسة فرشوط الابتدائية الجديدة بمحافظة قنا الاحتفالية السنوية لـ بيت العائلة المصري، بعنوان 'قوتنا في وحدتنا'، وذلك بناءً على توجيهات ورعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعبد الرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية، وعبد الرافع جاد وكيل إدارة فرشوط التعليمية، وسامح الأنصاري، مدير المدرسة.

جانب من الاحتفالية

احتفالية بيت العائلة المصري بمدرسة فرشوط الجديدة بقنا

شهد الاحتفالية عبد الرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية، والشيخ محمد محمد الزليتني بأوقاف فرشوط، والقمص ببنودة سمير راعي كنيسة الملاك بفرشوط، ووحيد الكيلاني مسئول التخطيط والمباني بإدارة فرشوط التعليمية، وعاطف العمدة مدير قسم المتابعة بالإدارة، ورشاد رمسيس بمكتب التربية الاجتماعية بالإدارة، وهويدا محمد مدير مدرسة المشتركة.

جانب من الاحتفالية

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية، ثم كلمة الافتتاح التي ألقاها مدير المدرسة، وتحدث فيها عن أهمية الوحدة الوطنية، وأن كل المصريين كيان واحد متكامل، منوهًا لأهمية الفترة التي نعيشها وأهمية الخروج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل مصرنا الحبيبة.

جانب من الاحتفالية

عرض «قوتنا في وحدتنا» بين المسلمين والأقباط بقنا

ثم قدّم التلاميذ والتلميذات العروض والفقرات الفنية الوطنية والتي قدموا من خلالها أجمل الأحاسيس المعبرة عن حب الوطن الصادق والوحدة الوطنية بين عنصري الأمة، حيث اصطف التلاميذ في صفين وهم رافعون أعلام مصر لاستقبال الضيوف، وارتداء بعض التلاميذ أوشحة بعلم مصر وهم يمسكون بأيديهم لافتات كُتب عليها عبارة 'دم واحد.. وطن واحد'.

جانب من الاحتفالية

وخلال الاحتفالية، تنوعت ملابس وأزياء التلاميذ من خلال ارتداء التلميذات زي الشيخة المسلمة والراهبة المسيحية وزي علم مصر، فيما ارتدى التلاميذ زي رجال الدين الاسلامي والمسيحي، وارتداء الزي العسكري، وأيديهم جميعًا متشابكة مما يدل على الوحدة الوطنية، الإضافة إلى رسم الهلال والصليب على أرضية فناء المدرسة.

ججانب من الاحتفالية

وفي كلمته، عبر الشيخ محمد الزليتني، عظيم التعبير عن حب الوطن وأهميته، وأن كل المصريين يعيشون ككل متكامل، َوأن هذا ما تدعو إليه الديانات السماوية، وحث الجميع على العمل من أجل مصر.

جانب من الاحتفالية

وردد القمص ببنودة سمير، الهتافات الجماعية مع التلاميذ والمعلمين وتفاعل معهم تعبيرًا عن الوحدة الوطنية مرددًا: 'تحيا مصر، كلنا واحد، سنبقى واحد'.

جانب من الاحتفالية

وأكد وحيد الكيلاني، على أهمية دور النسيج الوطني الواحد في بناء الأمم وقوتها، موضحًا أهمية التعاون من أجل مصر والمشاركة الفعالة والإيجابية في الانتخابات الرئاسية من أجل الاستقرار والعطاء والتنمية.

جانب من الاحتفالية

ومن جانبه، قدّم مدير المدرسة الشكر لأسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة والإدارة وأسرة جماعة أصدقاء بيت العائلة المصري ومقدم الحفل عمرو العسيرى وكيل المدرسة، واللجنة الإعلامية بالمدرسة لتغطيتهم الرائعة ودورهم في إنجاح هذا العمل الرائع، وأعضاء التدريس، لحضورهم ومشاركتهم الفعالة في إنجاح الاحتفالية.

جانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفالية

WhatsApp
Telegram