اعلان

بعد تعطيلها لسوء الطقس.. انتظام الدراسة غدًا الاثنين بالمدارس والمعاهد الأزهرية في الإسكندرية

أمطار غزيرة في الإسكندرية
أمطار غزيرة في الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على انتظام الدراسة، غدًا الاثنين 20 نوفمبر، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك بناءً على الإفادة الواردة من توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ونفت محافظة الإسكندرية، في بيان رسمي، منذ قليل، ما تم تداوله من إشاعات عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول تعطيل الدراسة غدًا، مناشدة المواطنين بالتأكد من مصدر الأخبار قبل نشرها أو نقلها أو تداولها، والتعامل من خلال المصادر الرسمية للمحافظة.

أمطار غزيرة في الإسكندريةأمطار غزيرة في الإسكندرية

سقوط أمطار غزيرة في الإسكندرية

وشهدت محافظة الاسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، سقوط أمطار تفاوتت شدتها من متوسطة إلى غزيرة على مختلف أنحاء المدينة، مع نشاط للرياح تصل سرعته إلى 35 عقدة تقريبًا، تزامنًا مع بدء نوة المكنسة، والتي يصاحبها تساقط أمطار شديدة ومتفرقة على جميع أنحاء المحافظة.

من جانبه تابع محافظ الإسكندرية، تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متفاوتة الشدة.

أمطار غزيرة في الإسكندريةأمطار غزيرة في الإسكندرية

وأكد المحافظ، على جميع المسؤولين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، مؤكدًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وفي هذا الصدد؛ كثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المكبرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة.

أمطار غزيرة في الإسكندريةأمطار غزيرة في الإسكندرية

ومن الجدير بالذكر أن أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى الطارئة والعاجلة على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام '4234132 - 4234131 - 4234133 - 4234134 - 4234135 - 4234136 - 4234137' من أي محمول، أو من خلال الخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175

والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

أمطار غزيرة في الإسكندريةأمطار غزيرة في الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً