اعلان

ندوة تثقيفية حول المحميات الطبيعية بمكتبة مصر العامة بسيوة

مكتبة سيوة
مكتبة سيوة

نظمت مكتبة مصر العامة بسيوة بالتعاون مع محمية سيوة الطبيعية وإدارة سيوة التعليمية ندوة تثقيفية بعنوان 'محميات سيوة الطبيعية ثروات وكنوز' يأتى في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

قال محمد عمران جيرى مدير مكتبة مصر العامة بسيوة أن تم تنظيم الندوة بالعمل على رفع الوعى لدى طلاب المدارس بقضايا البيئة والتغيرات المناخية وأهمية الحفاظ على البيئة ، وأهمية ذلك في سبيل تعظيم الاستفادة من المقومات الكبيرة بالمحمية ودورها في الاقتصاد من خلال القطاع السياحى .

مكتبة سيوةمكتبة سيوة

محميات سيوة الطبيعية ثروات وكنوز

وتهدف الندوة تعريف الطلاب بأهمية المحميات ودورنا في الحفاظ عليها ، و دور المكتبة بالتعاون مع كافة الجهات في المساهمة بتعريف الأجيال الجديدة بقضية التغيرات المناخية التى تحظى باهتمام العالم وأهمية الحفاظ على الموارد التى حبانا الله بها .

وتطرقت الندوة التى حضرها عدد كبير من طلاب مدرسة ناصر للتعليم الأساسي الباحث بالمحمية على المراكبى تطرق في حديثه للتعريف بالمحميات بمصر عموما ومحمية سيوة خصوصا، أما الموقع الجغرافى أهمية محمية سيوة ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي ، وتحسين الدخل للمجتمع المحلى ، متحدثا عن مساحتها البالغة 7800 كم2 والتى تم إعلانها عام 2002م. وقطاعاتها الثلاث الشرقى ، الغربى، الأوسط وخصائص كل قطاع .

وتحدث عن مركز زوار المحمية الذى تم تصميمه ليكون مزارا يتعرف من خلاله الزوار على مكونات المحمية حيث تم افتتاحه عام 2011م ويقع بوسط مدينة سيوة .ويتيح للزوار التعرف على المحمية وما تضمه من ثراء حيث التنوع البيولوجي والبيئات المتنوعه ، والحقب التاريخية .

وأكد على شعار المحمية لا تأخذ شيئا معك ، لا تترك شيئا ورائك ، مجيبا على استفسارات الطلاب وتم توزيع الجوائز العينية للمشاركين .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو