اعلان

جامعة القناة ضمن التصنيف العربي لمؤسسة التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي 2023

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن مؤسسة التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي أعلنت نتيجة التصنيف العربي 2023.

مشيرا إلى أن النسخة الثالثة من تصنيف الجامعات العربية تضم عدد أكبر من الجامعات بزيادة 22 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

واضاف مندور أن جامعة قناة السويس قد حافظت على ظهورها المتميز فى تصنيف 2023، حيث ظهرت بترتيب (60-51) على مستوى 207 جامعة عربية من 15 دولة عربية، وبترتيب الثاني عشر على الصعيد المصري من بين 37 جامعة مصرية.

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس تايمر التعليم العالي

جامعة القناة ضمن التصنيف العربي لمؤسسة التايمز البريطاني

حيث أكد مندور أن الجامعة تحرص على توفير كافة الدعم للنهوض بالبحث العلمي، وتهدف إلى

توفير بيئة داعمة للدراسات العليا والبحث العلمي موجه لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى دعم المجتمع بخريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً.

ومن جانبه- أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيفات تايمز للتعليم العالي للجامعات العربية لعام 2023 توضح عن قوة التعليم العالي في جميع أنحاء المنطقة العربية مشيرا إلى أنها تعتمد المنهجية في تقييم الجامعات على نفس إطار تصنيف THE للجامعات العالمية،موضحا أنه يتم تقييم الجامعات في جميع مهامها الأساسية، لتوفير المقارنات الأكثر شمولا وتوازنا.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه خلال تصنيف هذا العام، زادت مؤشرات الأداء من 16 إلى 20 مؤشر أداء. وتشمل مؤشرات الأداء خمسة مجالات للتقييم هما: التدريس (بيئة التعلم): 31 ٪، بيئة البحث: 31 ٪، جودة البحث: 24 ٪، التوقعات الدولية: 8 ٪، والمجتمع: 6%.

هذا وقد جاء أفضل أداء لجامعة قناة السويس في مجالي جودة البحوث والمجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة