اعلان

صحة مطروح: تنفيذ مناورة إخلاء جزئي ناجحة لحريق بالمستشفي العام

صحة مطروح
صحة مطروح

فى ضوء اهتمام الدولة بالتدريب العملي على مواجهة الأزمات الطارئة بالتعاون بين أجهزة المحافظة، ووضع سيناريوهات لتدريبات كيفية التعامل مع إدارة الأزمات.

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تنفيذ مناورة إخماد حريق وإخلاء جزئي بمستشفى مطروح العام، تحت إشراف مديرية الصحة بمطروح، وبالتعاون مع الحماية المدنية بالتنسيق مع مديرية الأمن وهيئة الإسعاف، للتدريب على الإخلاء الآمن تحت إشراف العقيد مصطفي مكاوي، إدارة الحماية المدنية، وفريق كبير من الحماية المدنية والدفاع المدني.

صحة مطروح صحة مطروح

إخلاء جزئى للمستشفي

وتم عمل اخلاء جزئى للمستشفي من الموظفين والمرضى في زمن قياسى، حيث أشاد جميع الحضور بواقعية المناورة وتنظيمها الجيد، بالدفع بسيارات إسعاف وإطفاء للتدريب الفعلي في مستشفى مطروح العام، بحضور الدكتور صبرى شعبان مدير المستشفي ، والدكتور محمود سالم مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، والدكتورة أميرة صابر عضو إدارة المستشفيات بمديرية الصحة، وفريق السلامة والصحة المهنية بالمستشفى وأعضاء غرفة الطوارئ بالمستشفى والعاملين.

وأكد وكيل صحة مطروح أن نجاح المناورة وتنفيذها في وقت قياسي دليل على الاستعداد الجيد والتعاون المثمر من العاملين، وذلك بشهادة مسؤولي الدفاع المدني والإسعاف والذين أبدوا إعجابهم بالدقة في تنفيذ المناورة.

وفي نهاية المناورة قام الدكتور وكيل الوزارة، بتوجيه الشكر لجميع الفرق المشاركة ولمسئولي الدفاع المدني والإسعاف وجميع المشاركين من الفريق الطبى والإداري بالمستشفى وفريق إشراف المديرية.

يأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتفعيل خطط إخلاء المستشفيات في حالات الحريق وعمل مناورات تدريبيه للاخلاء.

WhatsApp
Telegram