اعلان

اليوم.. قافلة طبية مجانية بنجع حمادي وحملة للتبرع بالدم بأبوتشت بقنا

قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في محافظة قنا، عن تم تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية السماينة التابعة لزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية، وذلك اليوم الإثنين الموافق 27/11/2023، ويأتي ذلك فى إطار مشاركة جامعة جنوب الوادى بقنا وبالتعاون مع مؤسسة 'حياة كريمة' بمحافظة قنا بهدف تطوير قرى الريف المصري.

قافلة طبية

وأضافت محلية نجع حمادي، في بيان لها، أن القافلة الطبية تضم سبع تخصصات طبية وهى ( الأطفال، النساء، الباطنة، الرمد، الأنف والأذن، جلدية، عظام )، والكشف وصرف العلاج بالمجان، مشيرة إلى أن القافلة سوف تضم ندوة تثقيفية وتوعوية يقدمها صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات، وندوة أخرى مع ذوى الهمم الاحتياجات الخاصة ضمن برنامج وحدة السكان بالمحافظة.

حملة التبرع بالدم

وفي سياق آخر، ينظم مجلس الشباب المصري بمركز أبوتشت في محافظة قنا، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الإثنين، حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت.

ودعا أعضاء مجلس الشباب المصري، أهالي وأبناء مركز أبوتشت، للمشاركة في الحملة والتبرع بالدم لإنقاذ حياة أشقائنا الفلسطينيين في غزة، تحت شعار 'شارك لإنقاذ أطفال غزة'.

وأشار أعضاء مجلس الشباب المصري، إلى أن الحملة تأتي تزامنًا مع إطلاق العديد من مؤسسات المجتمع المدني حملات للتبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)