اعلان

الانتخابات الرئاسية.. تجهيز 53 مقرًا انتخابيًا لاستقبال 299 ألف و309 ناخبين بمركز قوص في قنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، جنوب محافظة قنا، الاستعدادات النهائية لـ الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر المقبل، وذلك بحضور فراج الوحش وهبة الفولي نائبي رئيس المركز، وعبد الناصر شينداوي سكرتير الوحدة، ورؤساء المصالح والمؤسسات الحكومية بمدينة قوص.

جانب من الاجتماع

تجهيز 53 مقرًا انتخابيًا للانتخابات الرئاسية في قوص

وأوضح رئيس مدينة قوص، أن أعداد الناخبين بدائرة المركز يبلغ عددهم حوالي 299309 ناخبين يدلون بأصواتهم أمام 53 مركزًا ومقرًا انتخابيًا بإجمالي 55 لجنة فرعية، مشيرًا إلى انه تم تشكيل لجان للمرور على كافة المراكز الانتخابية، للاطمئنان على مدى جاهزيتها وصلاحيتها لاستقبال الناخبين، موجها الجهات التنفيذية بالالتزام التام بما ورد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات من تعليمات للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري مشرف.

وأكد 'الشعيني'، أن الأجهزة التنفيذية بمدينة قوص تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بكافة قواعد الهيئة العامة للانتخابات.

وأشار 'الشعيني'، إلى أنه تم تكليف اللجنة المشكلة بمراجعة جميع المراكز والمقرات الانتخابية، للتأكد من مستوى نظافتها، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها، مع رفع أي إشغالات بالشوارع المؤدية إليها، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة بالمحيط الواقعة فيه، وضرورة التأكد من توافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع.

وأكد رئيس مدينة قوص، على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه، ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، والتأكد من وجود مصدر كهرباء احتياطي بها.

وحث 'الشعيني'، جموع المواطنين على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في استكمال مسيرة الوطن نحو التنمية والبناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً