اعلان

محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التنفيذ النهائية لـ مشروع «امتداد المشاية الجديد» على النيل

جانب من الجولة
جانب من الجولة
كتب : عمرو علي

أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية تفقد خلالها أعمال التنفيذ النهائية في القطاع الأول من مشروع امتداد المشاية الجديد على النيل ويضم طريق ترفيهي وممشي سياحي لأبناء الدقهلية بإجمالي طول 1,250 متر، ويتم تنفيذه علي عدة مرحلتين ، المرحلة الأولي تضم قطاع بطول 550 متر والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل الي 14 متر يضم طريق بعرض 6 متر ليكون ممشي للدرجات والعاب الأطفال وممشي سياحي علي النيل ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

وجاء ذلك بحضور المهندس أيمن سميح مدير عام هيئة الطرق بالدقهلية، والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة.

متنفس مروري ترفيهي

وقال 'المحافظ' خالص شكري وتقديري للفريق كامل الوزير وزير النقل على دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفس مروري ترفيهي والذي يقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل، ووجه أيضًا الشكر والتقدير لوزيرة التخطيط ووزير الري علي دعمهم الكامل لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضح 'المحافظ' بأن نسبة التنفيذ في القطاع الأول بطول 550 متر تجاوزت 80 % من الأعمال وجاري الانتهاء من باقي الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة.

أعمال تركيب بلاط الانترلوك وسور الكورنيش

ووجه 'مختار' بسرعة الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الانترلوك وسور الكورنيش في القطاع الأول للممشي السياحي خلال اسبوع من الآن ودخوله الخدمة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين، كما وجه بالعمل على التوازي في القطاع الثاني من خلال تثبيت التربة وصب البلاطات الخرسانية وميول الجسر وباقي الأعمال.

القضاء على التكدس المروري

وأيضا وجه 'المحافظ' بتكثيف الأعمال من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع وفقاً للبرنامج الزمني لدخوله الخدمة لخدمة المواطنين والقضاء علي التكدس المروري.

مشروع امتداد المشاية الجديد

وأشار 'مختار' إلى أن الهدف من مشروع امتداد المشاية الجديد هو خلق متنفس مروري ترفيهي للمواطنين، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.

WhatsApp
Telegram