اعلان

«حملة السيسي» بقنا تتابع الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية 2024

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت هيئة مكتب الحملة الرسمية لـ المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمحافظة قنا اجتماعًا؛ لمتابعة ومناقشة الاستعدادات النهائية لـ الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

جانب من الاجتماع

الحملة الرسمية لـ المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمحافظة قنا

جاء ذلك بحضور النائب عبدالفتاح دنقل، عضو مجلس الشيوخ، والنائب هشام الشعيني عضو مجلس النواب، ومحمد عبد الفتاح أدم، السكرتير العام لمحافظة الأقصر وأمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، واللواء الحسن عباس، أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة قنا والمهندس محمد عادل، والمحاسب أحمد يوسف العمدة، والمهندس أحمد عز برعي، وآية جمال الجعفرى.

جانب من الاجتماع

وأوضحت حملة السيسي الانتخابية بقنا، أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي خلال التسع سنوات الماضية بذل كل الجهود المخلصة والصادقة لتحقيق التنمية في جميع المجالات والقطاعات، لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة، مضيفة أن محافظات الجمهورية بأكملها قد شهدت إنجازات وتنمية وتطوراً في جميع القطاعات، وتنفيذ عدد من المشروعا سواء مشروعات بنية تحتية، أو مشروعات تنموية.

وأكدت حملة السيسي الانتخابية بقنا، أنها على ثقة كاملة في وعي الشعب المصري، ونزول المواطنين بكثافة أمام اللجان الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لإيصال رسالة للعالم كله بأن الشعب يقف خلف رئيسه من أجل استكمال خطوات البناء والتنمية في مختلف المجالات.

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت جدولًا زمنيًا يعرض ترتيب الترشح بداية من بدء تلقي طلبات المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، وعمل المواطنين توكيلاتهم، نهاية بـ آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه.

وخلال التقرير التالي نستعرض المواعيد الخاصة بـ بدء الانتخابات الرئاسية ومواعيد العملية الانتخابية بالكامل إذ تم تحديد أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، وأيام 10 و11 و12 ديسمبر داخل مصر.

وبداية من يوم الجمعة 1 ديسمبر تبدأ مرحلة تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام ويكون التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويبدأ تصويت المصريين في الداخل في الانتخابات الرئاسية 2024 من الأحد 10 ديسمبر 2023، ويستمر أيضا لمدة 3 أيام، ويكون التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، فيما تبدأ انتخابات جولة الإعادة للمصريين فى الخارج الجمعة 5 يناير 2024، وتستمر لمدة 3 أيام، وتبدأ انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل من الإثنين 8 يناير 2024 وتستمر لمدة 3 أيام.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد إعلان النتيجة النهائية بـ الانتخابات الرئاسية بحيث يكون يوم 18 ديسمبر المقبل حيث سيتم نشرها في الجريدة الرسمية، وفي حين إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

كما حددت الهيئة المواعيد الخاصة بالصمت الانتخابي وإعلان النتائج النهائية، حيث يبدأ الصمت الانتخابي للمصريين في الداخل 8 ديسمبر 2023، وفي الخارج 29 نوفمبر، والصمت الانتخابي في جولة الإعادة يوم 4 يناير في الخارج، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر 2023، وجولة الإعادة تبدأ من يوم 19 ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»