اعلان

أخصائية اجتماعية تعتدي على معلمة لغة عربية بـ"عصا المقشة" في مدرسة بالفيوم

الإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيوم
الإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيوم

اعتدت مدير مدرسة وأخصائية اجتماعية بإحدى مدارس إدارة أبشواي التعليمية على إحدى معلمات مادة اللغة بذات المدرسة؛ بعد انتهاء جولة متابعة المدارس التابعة للإدارة التعليمية بسبب مواعيد انتهاء اليوم الدراسي.

بداية الواقعة وأسبابها

وقالت المعلمة محاسن في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أنه أثناء إعطاء حصة اللغة العربية للتلاميذ تم دق جرس المدرسة لإنهاء اليوم الدراسي قبل مواعيده الرسمية؛ مما يؤثر على الطلبة وعليها بعدم الانتهاء من المنهج الدراسي المقرر للنصف الأول للعام الدراسي 2023/2024.

وأضافت المعلمة، أنها توجهت إلى لجنة التفتيش التابعة للإدارة التعليمية أثناء مرورها على المدرسة لمعرفة المواعيد الرسمية، حيث صرح لها الموظف المختص بأن المواعيد الرسمية للمدارس الفترة الواحدة تنتهي عند الساعة الثانية ظهرا طبقا للقرارات الوزارة.

الإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيومالإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيوم

بداية الاعتداء على المعلمة

وأضافت المعلمة محاسن بأن هذا التصريح أثار الجدل بين الزملاء وخاصة الأخصائية الاجتماعية، وسألت الزملاء من الذي تحدث مع لجنه التفتيش التابعة لإدارة التعليمية بإبشواي؟، فوجه الزملاء الحديث واللوم عليها مما جعل الأخصائية تعتدي عليها بعصا 'المقشة'على رأسها وجسمها وبالكمات وتقطيع أجزاء من ملابسها؛ حسب وصفها.

وكرر مدير المدرسة الاعتداء عليها بالهجوم والشد من ملابسها لقطعها نهائيا لكشف الأجزاء العلوية من جسدها ونعتها بالألفاظ البذيئة والمهينة.

الإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيومالإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيوم

استغلال ضعف صحتي بسبب إصابتي بأمراض الاورام

وأشارت المعلمة: 'الأخصائية استغلت ضعف صحتي بسبب إصابتي بالكنسر 'الأورام' وكسور في وظائف الكلي وأغلقوا علي باب المدرسة، إلى أن تمكنت من الاتصال بشرطة النجدة لإخراجي من المدرسة.

وعند سؤال موظف الأمن بالإدارة التعليمية بإبشواي، عن أسباب تمزيق ملابسي اعترف المدير بأنها هو الذي قام بتمزيقها متحديا الجميع، معلقا: 'لا يهمني شي'، وقام بتهريب الأخصائية الاجتماعية من المدرسة لعدم أخذها للتحقيق معه في مركز الشرطة لصداقته مع زوجها الموظف بقسم الحسابات بالإدارة التعليمية.

تعاطف رحال الشرطة بسبب مشاهدة تمزيق ملابسها

وأكدت المعلمة المعتدي عليها، بأن الشرطة رفضت خروجها بالملابس الممزقة، وطالبوا بالاتصال بأحد أقاربها لإحضار ملابس أخرى.

واختتمت: 'تعاطف معي رجال الشرطة بسبب ملابسي الممزقة وتم استدعاء توكتوك لتوصيلي لمركز الشرطة ورفض المدير الحضور بحجة إغلاق المدرسة علما بوجود عامل ومسئول الأمن بالمدرسة هما المسئولان عن إغلاق المدرسة بعد نهاية اليوم الدراسي'.

الإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيومالإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيوم

تحرير محضر بالواقعة

وجري تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بمركز شرطة أبشواي وإحالة المحضر الي نيابة أبشواي لاستكمال التحقيقات.

مناشدة لوزير التربية والتعليم

وناشدت المعلمة وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور، أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، بالتعامل الحازم مع تلك الواقعة التي أهانت كرامتها.

الإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيومالإعتداء علي معلمة بعصا المقشة بالفيوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً