اعلان

تموين الفيوم: توريد 2000 طن سكر يومياً لوزارة التموين

مصنع سكر الفيوم
مصنع سكر الفيوم

أكد المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، أنه تم الاتفاق مع شركة إنتاج وتعبئة السكر من البنجر، بقصر الباسل بالفيوم التابعة للوزارة التموين، على توريد 2000 طن سكر يوميا، بإجمالي 60 آلف طن شهري لوزارة التموين.

كيلو السكر 27 جنيها بالفيوم

وأوضح كمال في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن الكميات التي يتم توريدها إلى شركات إنتاج وتعبئة السكر، يتم تعبئتها في أجولة 50 كيلوجرام، والتي ستقوم بدورها بتوريد تلك الكميات معبأة في أوزان 1 كيلو بسعر 27 جنيهًا إلى منافذ السلع والمعارض والمحال والسلاسل التجارية وجميع المنافذ.

مصنع سكر الفيوم مصنع سكر الفيوم

وأوضح كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الشركات المنتجة للسكر من القصب تقوم بإنتاج من 900 ألف إلى مليون طن سنويًا، إضافة إلى 4 شركات سكر بنجر تنتج من 1.7 إلي 1.8 مليون طن سنويًا، بإجمالي 2.8 مليون طن حجم إنتاج محلي بنسبة 90% اكتفاء ذاتي، بينما حجم الاستهلاك يصل إلى 3.2 مليون طن.

وأشار كمال، إلى أن سعر طن السكر عالميا ارتفع إلى 800 دولار، وكانت التموين تشترك مع القطاع الخاص في استيراد الفجوة في حجم الاستهلاك والذي يصل إلى 400 ألف طن في السنة، ومع ارتفاع الأسعار أصبحت التموين هي المسئولة عن الاستيراد.

ذيادة إنتاج مصنع سكر الفيوم الي 2000طن يومياً

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الطاقة الإنتاجية لشركة الفيوم للسكر تصل إلي 1200 و1500 طن يوميًا، وتم زيادتها إلي 2000 طن يومي مع إلغاء الإجازات وعمل ورديات على مدار الـ 24 ساعة.

من جهته، قال الكيميائي صلاح فتحي العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، إن السكر متوفر لدى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وليس في شركة الفيوم فقط، منوهًا إلي ضخ السكر في السابق كان لصالح منظومة التعبئة فقط.

WhatsApp
Telegram