اعلان

ختام فعاليات سباق الهجن في جنوب سيناء

جانب من ختام سباق الهجن
جانب من ختام سباق الهجن

شهدت مدينة نويبع أحد مدن محافظة جنوب سيناء، مساء اليوم الخميس، ختام فعاليات مهرجان سباق الهجن لـ25 على التوالي، الذي أقيم على مدار يومين بنادى الهجن الرياضي بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، بحضور عدد من القبائل البدوية من مختلف المحافظات.

وأكد صالح محمد، رئيس مجلس إدارة نادي الهجن بنويبع، أن فعاليات المهرجات انطلقت منذ أمس بمشاركة 120 هجنا، من مختلف المحافظات المصرية، وتضمنت فعاليات المهرجان 10 أشواط، وهي: الحجايج، الصريم، المفاريد، الناب، الرباح، بواقع شوط من كل نوع يوميًا.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الهجن، إنه جرى تنظيم هذا المهرجان دعمًا للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، للتعبير عن تأييد القبائل البدوية، وإعلان دعمهم الكامل للرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن بدو جنوب سيناء لم يروا سوى هذه الرياضة التي يعشقونها للتعبير عن تأيديهم للرئيس بالطريقة البدوية البسيطة.

تصريحات رئيس نادي الهجن

وأضاف أن رياضة الهجن تعد إحدى موروثات التراث السيناوي، التي يجتمع المواطنون البدو على رؤيتها من مختلف المراحل العمرية، وتحظى باهتمام أعداد كبيرة، لذا جرى تنظيم هذا المهرجان ليكون خير دليل على أن بدو جنوب سيناء وكافة المحافظات المصرية يقفون خلف الرئيس السيسي، واختياره لاستكمال مسيرة التنمية التي لم تشهدها ويان وتجمعات جنوب سيناء البدوية من قبل.

جدير بالذكر أن أمانات الأحزاب السياسية بمدينة نويبع حرصت على المشاركة في هذا المهرجان، تأكيدًا على أن مواطني جنوب سيناء نسيج والحد، وعلى قلب رجل واحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة