اعلان

أمطار رعدية ورياح تضرب الإسكندرية مساء اليوم.. و«الصرف الصحي» تستعد بـ 186 سيارة ومعدة

هطول أمطار بالإسكندرية وارتفاع الأمواج - أرشيفية
هطول أمطار بالإسكندرية وارتفاع الأمواج - أرشيفية

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، استعدادًا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح «نافع»، أنه المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية مساء اليوم، سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، يُصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها 35 - 40 كم/ س، والبحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الأمواج يتراوح من 1.5 - 2.5 متر.

سقوط أمطار بالإسكندريةسقوط أمطار بالإسكندرية

تمركز 186 سيارة ومعدة بأنحاء الإسكندرية لمواجهة الأمطار

وأكد على تمركز 186 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، وعلى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

وشدد «نافع»، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوي.

كما أكد على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

نوة قاسم

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية تتعرض حاليًا لـ نوة «قاسم» والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي وتستمر لمدة 5 أيام، وهي تُعد من أقوى النوات التي تضرب الإسكندرية في فصل الخريف، وتأتي عادة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر كل عام لتُعلن اقتراب موعد فصل الشتاء، ويُصاحبها عادة أمطار غزيرة وعواصف ورياح جنوبية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالإضافة إلى البرودة القارسة، كما تتسبب في اضطراب وارتفاع أمواج البحر المتوسط ما قد يؤدي إلى توقف كافة أعمال الصيد والملاحة البحرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة