اعلان

أخبار المنيا اليوم.. طفل يجسد الفلسطينيين بالرسم: قتل الأبرياء في غزة حرك مشاعري

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة،وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

تحصين 500 رأس ماشية ضمن قافلة بيطرية بمركز ملوى بالمنيا

نظمت مديرية الطب البيطري بالمنيا، قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية قصر هور بمجلس قروي إبشادات بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، لتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية حفاظا على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض.

حيثُ تابع اليوم اللواء أركان حرب وكيل الوزارة أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى أعمال القافلة البيطرية بقرية قصر هور، وتحت إشراف أشرف سطوحي رئيس قرية إبشادات، وعدد من الجهات المعنية.

إزالة 8 حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية خلال حملات مكبرة بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الوحدات المحلية بالاستمرار في تنفيذ الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي هذا السياق نفذت الوحدة المحلية ببنى مزار شمال محافظة المنيا، 8 حالات ازالة لتعديات على أراضى زراعية وبناء مخالف ، منهم ازالة 6حالات تعدى على ارض زراعية بحوض الخزام وحوض تادرس وحوض واصف على مساحة 5 قراريط ونصف، وإيقاف حالة بناء مخالف بشارع العاشر من رمضان.

تعيين المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيسًا لمجلس أمناء جامعة المنيا الأهلية

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختيار رؤساء ونواب رؤساء مجالس أمناء 5 جامعات أهلية، بينها جامعة المنيا الأهلية.

والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، من مواليد محافظة المنيا، وسبق له شغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، قبل رئاسة مجلس الشيوخ بالإنتخاب بأغلبية أصوات أعضاء المجلس.

طفل منياوي يجسد معاناة أطفال فلسطين بالرسم: "قتل الأبرياء في غزة حرك مشاعري"

رغم أن عمره لم يتخط 12 عاما، ولكن مشاهد قتل الأبرياء وخصوصا الأطفال في غزة جراء العدوان الإسرائيلي، حركت مشاعر 'ماثيو' ابن المنيا، وجعلته يرسم طفل وشقيتة الذين توفوا من جراء العدوان الإسرائيلي ليخطف أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ماثيو ملاك سمير، قال إن مشاهد قتل الأطفال والأبرياء في فلسطين، حركت مشاعرنا، خصوصا وأن هؤلاء ليس لهم ذنب أن يعيشوا في رعب بشكل يومي

WhatsApp
Telegram