اعلان

روائح رمضان هلّت.. حمدي نصر كنفاني أبا عن جد: بقالنا 100 سنة بالمهنة والإقبال كبير في الشتا (صور)

حمدي نصر
حمدي نصر

حب كبير للمهنة توارثه أفراد الأسرة على مدار عقود، وإخلاص كبير حرص عليه جيل بعد آخر للحفاظ على اسم العائلة عاليًا في تلك الصنعة الذي تخطى تاريخ عمل الأسرة بها الـ100 عام، لتصبح بذلك عائلة 'نصر' واحدة من أقدم وأشهر العائلات في مجال صناعة الكنافة والقطائف بمحافظة كفر الشيخ.

حمدي نصر، من أبناء مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، ومن الجيل الثالث للعائلة في هذا المجال، روى في حديث خاص لـ'أهل مصر' عن تاريخ أسرته في ذلك المجال، وعن سر النجاح الكبير لهم فيه.

حمدي نصر حمدي نصر

100 سنة في المجال

قال حمدي نصر، كنفاني، أنه يعمل في صناعة وبيع الكنافة والقطائف منذ 15 عامًا، حيث ورث المهنة عن أسرته التي تعمل بها منذ أكثر من 100 عام، مشيرًا إلى أن أسرته تعد من أقدم وأشهر العائلات في هذا المجال.

حمدي نصر حمدي نصر

وراثة أب عن جد عن جد

وتابع: جميعنا ورثنا تلك المهنة حبًا لها، وورثناها أبًا عن جد عن جد، ونعمل يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساء، والإقبال في فصل الشتاء على شراء الكنافة والقطائف يكون كبيرًا، ويضيف بالقول: نصنع الكنافة الآلي منذ قرابة ال34 عامًا، وقبل ذلك كنا نصنع الكنافة اليدوي، والإقبال أكثر على شراء الكنافة الآلي، ولكل نوع زبائنه الذين يقبلون على شرائه.

حمدي نصر حمدي نصر

حب كبير للمهنة

ويكمل: أحب هذه المهنة كثيرًا، ولقد أوصاني والدي قبل وفاته بألا أغير نشاط العمل، ونحن نعمل طوال العام وليس في شهر رمضان فقط، حيث أن لنا زبائننا الذين يأتون إلينا طوال العام لشراء الكنافة والقطائف.

حمدي نصر حمدي نصر

سر النجاح

وأوضح في نهاية حديثه ل 'أهل مصر' أن النجاح في ذلك المجال يتطلب أن يكون الشخص متمكنًا فيه، كما أن نظافة المنتج تتطلب نظافة الخامات المستخدمة وكذلك الأدوات، والإقبال على شراء المنتج يرتبط بشكل أساسي على مدى جودته.

حمدي نصر حمدي نصر

حمدي نصر حمدي نصر

حمدي نصر حمدي نصر

حمدي نصر حمدي نصر

حمدي نصر صناعة الكنافة

حمدي نصر حمدي نصر

حمدي نصر حمدي نصر

حمدي نصر حمدي نصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم