اعلان

محاكمة جزار متهم بقتل متسول معاق ذهنيًا بكفر الشيخ اليوم

محكمة جنايات فوه
محكمة جنايات فوه

تنظر محكمة جنايات فوة، الدائرة الثانية، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة جزار خمسيني، متهم بقتل شاب معاق ذهنيًا طعنًا بسلاح أبيض؛ على إثر مروره بضائقة مالية ورغبته في سرقة أمواله، ولوجود خلافات مالية بينهما كون المتهم مدين بمبالغ مالية للمجني عليه ورفضه ردها له، وذلك في قرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

وذلك في أحداث القضية رقم 17312 لسنة 2023 جنح مركز مطوبس، والمقيدة برقم 3056 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

محكمة جنايات فوه محكمة جنايات فوه

اليوم أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل متسول

وتشكل الدائرة الثانية من المستشار جمال زكي طوسون، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمود أحمد الغايش، ومحمد ناصر بلبع، وسكرتارية أحمد الميداني.

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال 'أ.ع.ع.ع'، 59 عامًا، جزار، مقيم قرية إبيانة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، لمحكمة جنايات فوه؛ لمحاكمته عما نُسب إليه من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات فوه، أنه في يوم 22 يوليو 2023 بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، قتل عمدًا المجني عليه 'مصطفي محمد خضر قشلان' مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه وذلك بغية سرقته وأعد سلاح أبيض (خنصر) محل الاتهام اللاحق وتتبعه ملثمًا إلى حيث مسكنه وما أن ظفر به حتى سدد له عدة طعنات بسلاحه الأبيض حوزته بأماكن متباينة بجسده قاصدًا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر الإحالة أنه قد ارتطبت تلك الجناية بجنحة أخرى وكان القصد من ارتكاب تلك الجناية التأهب لفعل الجنحة وتسهيل ارتكابها، ذلك أنه في ذات الزمان والمكان آنفي البيان شرع في سرقة المبالغ المالية المملوكة للمجني عليه المتوفي إلى رحمة مولاه، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته فيه وهي استغاثة المجني عليه حال طعنه ففر هاربًا، ولم يتم جريمته، وهو الأمر المؤثم والمعاقب عليه بمواد قانون العقوبات على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز سلاح أبيض (خنصر) بدون مسوغ من الضرورة المهنية والحرفية وتستخدم في الاعتداء على الأشخاص

على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل