اعلان

انطلاق مؤتمر عن تطورات الجينات الوراثية.. الخميس المقبل في الأقصر

الفاعلية
الفاعلية

أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، شمال الأقصر، انطلاق أعمال « الوراثة والجينات الوراثية - 2023 »، وهو المؤتمر الأول في صعيد مصر تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم - محافظ الأقصر، ويقام المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع مبادرة اكسر عجزك ومع جمعية اللؤلؤ المكنون في محافظة الأقصر.

الفاعلية

وأكد الدكتور هاني حسين ، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن المؤتمر يأتي انطلاقا من اهتمام الباحثين والمهتمين بعلم الوراثة والجينات الوراثية بالتعرف علي الجينوم البشري والمؤشرات الجينية وأهميتها في تشخيص وعلاج الأمراض ذات الخلفية الوراثية، مؤكدا على أن المؤتمر هو الأول من نوعه في صعيد مصر.

مؤتمر عن تطورات الجينات الوراثية

وأضاف أن المؤتمر يتم بالتعاون والإشراف الطبي لعدد من الهيئات الطبية وهم: التامين الصحي الشامل، الهئية العامة للرعاية الصحية، مستشفى شفاء الأورمان، نقابة الصيادلة، ويشارك في المؤتمر، مجموعة مميزة من العلماء والباحثين لمنافشة المؤثرات الجينية وأهميتها في تشخيص وعلاج الأمراض ذات الخلفية الوراثية.

ورحب محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، بإقامة المؤتمر فى الأقصر بمشاركة مجموعة من الباحثين، مشيرا أن المؤتمر سيتناول النمط الغذائي والبيئي وتفاعلهما مع الجينات وارتباط ذلك في حدوث مختلف الأمراض، إلى جانب تناول آخر التطورات العلمية في هذا المجال والتي تساهم في رفع نسب الشفاء للمرضي في صعيد مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل