اعلان

286 نشاطًا عن مناهضة العنف ضد السيدات بالفيوم

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

اجتمع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر فى إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، بحضور كل من شيماء نعيم المديرة العامة للادارة العامة للاستراتيجية بالمجلس القومي للمرأة، وليلى طة قاسم مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم.

العنف ضد المرأة

كما شارك في اللقاء الدكتورة نهير رمضان الشوشينى مديرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة ،و الدكتور أحمد حسنى عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، والدكتورة نادية عبد العزيز وكيلة كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم.

المجلس القومي للمرأة

وعرضت ليلى قاسم دور المجلس القومي للمرأة في دعم المرأة والتأكيد على دورها فى التنمية ومشاركتها الفعالة فى كافة المجالات ، مشيرة إلى حرص المجلس على تعريف الطالبات بحقوقهن القانونية لمواجهة أي شكل من أشكال العنف وتقديم الدعم النفسي لهن وتعريفهن بطرق التواصل مع المؤسسات المعنية ،كما حثت الطالبات على التطوع والمشاركة الفعالة في أنشطة وحدة مناهضة العنف بالجامعة .

وأوضحت شيماء نعيم أن المجلس القومي للمرأة حريص على تنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات للتوعية والتعريف بسبل مواجهة العنف ضد المرأة بكل أشكاله، مستعرضة محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة والتي تهدف الى القضاء على الظواهر السلبية داخل المجتمع والتي تحول بين المرأة وبين المشاركة المجتمعية، كما أشارت إلى دور المجلس القومي للمرأة في مكافحة العنف سواء البدني أو الجسدي أو النفسي أو التهديد والابتزاز الالكتروني.

وأكد الدكتور أحمد حسنى فى كلمته على الدعم الكامل من الجامعة لحماية المراة والفتاة من كافة اشكال العنف واهتمام الجامعة فى تنفيذ لقاءات توعية تعزز ثقافة احترام الاخر وحماية حقوق الانسان.

مناهضة العنف ضد المرأة

وأشارت الدكتورة نهير الشوشاني إلى أن القضاء على العنف ضد المرأة يعد أساس لاستقرار المجتمع ودعم جهود التنمية المجتمعية الشاملة، لافته إلى تنفيذ وحدة مناهضة العنف ضد المرأة لأكثر من 286 نشاط شمل ندوات ومعسكرات وورش عمل وقوافل توعوية وذلك منذ نشأتها عام 2017.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل