اعلان

جامعة المنيا: المركز الوطني للابتكار يشارك بفعاليات ريادة الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شارك وفد لجامعة المنيا المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال، برعاية من الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، بفعاليات قمة ريبل Ripple summit 2023 الجيل القادم من مراكز ريادة الأعمال، لدعم مراكز ريادة الأعمال وحاضنات ومسرعات الأعمال في منطقة الشرق الأقصى وشمال أفريقيا، والتي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالقرية الذكية، بمشاركة 30 جامعة مصرية وعدد كبير من الجهات المعنية بريادة الأعمال.

جانب من المشاركةجانب من المشاركة

جامعة المنيا تشارك بفعاليات ريادة الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ضم وفد جامعة المنيا الدكتور إيمان الشريف عميد كلية التربية النوعية ومدير المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا، وفريق عمل المركز الدكتور عصام أبو السباع، والدكتور مرتضى شمس الدين، والدكتور محمود ضرار.

ومن جانبه ثمن رئيس الجامعة المشاركات الفاعلة في تطوير الصفات الريادية للطلاب، ونشر ثقافة ريادة الأعمال ودمجها في التعليم الجامعي، لخلق جيل واعي لديه المهارات المستقبلية التي تؤهله لتحقيق التميز والإبداع، وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

فعاليات ريادة الأعمال بالشرق الأوسط

وأشارت د. إيمان الشريف، أن اللقاء استهدف تعظيم دور مراكز ريادة الأعمال في الجامعات؛ لمواكبة التوجه العالي نحو اقتصاد مبني على المعرفة، وتعلم مشاركة اتجاهات الصناعة، والمشاركة في المناقشات، والتواصل مع القادة، ومعالجة مختلف المواضيع والتحديات التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال اليوم، كما تناولت القمة ثلاث ركائز رئيسية دارت حول: برامج ريادة الأعمال وأفضل ممارساتها، والنمو والتمويل، وبناء نظام لريادة الاعمال ممكن في مصر.

وتضمنت فعاليات القمة حلقات نقاشية وندوات مع خبراء دعم ريادة الأعمال، وعرض لأفضل الممارسات وقصص النجاح من مراكز ريادة الأعمال، وورش عمل تفاعلية لتبادل الخبرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان