اعلان

«أزهر مطروح» يحتفل باليوم العالمي للغة العربية بلقاء تثقيفي بمجمع طلاب النموذجي

ازهر مطروح
ازهر مطروح

نظمت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الخميس، لقاء تثقيفيا لطلاب ومعلمي إدارة مطروح التعليمية، حول «اللغة العربية وسبل الحفاظ عليها»، وذلك في إطار احتفالات المنطقة باليوم العالمي للغة العربية.

افتتح اللقاء بكلمة فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، والذي أكد خلالها علي أهمية اللغة العربية ودلالتها، وسعة ألفاظها وبلاغتها، فهي لغة القرآن، ولغة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم .

ازهر مطروح ازهر مطروح

أزهر مطروح يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

وأشار إلى أن اللغة العربية قد اكتسبت جمالها من جمال حروفها، وانفرادها وسط لغات العالم بفنون الشعر والنثر والخطابة والنحو والصرف، وأن تخصيص يوم عالمي للاحتفال بها، هو فخر واعتزاز لنا جميعاً، واعتراف بها كلغة حيه تعبر عن ثقافتنا وجذورنا وديننا.

وأوصي رئيس المنطقة الأزهرية، في نهاية حديثه الجميع بضرورة محاربة كل من يرغب فى تحطيم اللغة العربية أو مزجها بالعاميه، محذراً من خطورة المزاوجة بين اللغة العربية الفصحى واللغة العامية.

وبدوره طرح فضيلة الشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئوون القرآن الكريم بالمنطقة، مجموعة من الإجراءات التي تعزز مكانة العربية، أهمها الاهتمام بتعزيز دور الأسرة في إكساب الطفل لغته الفصيحة، وتطوير مناهج اللغة العربية وطرق تعليمها وتعلمها، ،وتغيير النظرة السلبية إلى اللغة العربية وتكوين وعي لغوي يقدر مكانتها في حياة الفرد وبناء المجتمع والأمة.

وتخللت الندوة عدد كبير جداً من المداخلات والتعليقات من قبل المشلركين، التي أجمعت على أهمية اللغه وثراها بالمعلومات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة رسائل بريدية تطلب بيانات شخصية من المواطنين